محليات

انتقالي الحوطة ينظم ندوة حول توحيد الخطاب الإعلامي لمسؤولي الإعلام بالمديرية

لحج (نداء حضرموت) خاص

نظم قسم الإعلام بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية الحوطة بمحافظة لحج، اليوم الأربعاء، ندوة حول توحيد الخطاب الإعلامي، لمسؤولي الإعلام في مراكز المديرية.

وفي مستهل الندوة، استعرض فارض البان رئيس تنفيذية انتقالي الحوطة، دور الإعلام وأهميته في مناصرة قضايا الشعوب، مشيرا إلى ما يجب أن يلعبه الإعلام الجنوبي من دور فاعل في مساندة القضية الجنوبية، ومواجهة الهجمات الشرسة التي تتعرض لها من قبل أعداء الجنوب، مشددا على أهمية تعزيز هذه الجبهة التي لا تقل أهمية عن جبهات القتال في مقاومة مليشيات الحوثي والتصدي لماكنة الاخوان الإعلامية.

وأوضح عزت الحاوي، رئيس القسم الإعلامي بالمديرية، أن الهدف من الندوة هو توحيد الرؤية الإعلامية وتعزيز خطاب موحد يخدم تطلعات الشعب الجنوبي، لافتا إلى أن هذه الندوة تأتي في إطار الجهود والسعي لتحقيق مزيد من التنسيق والتعاون لمواكبه متطلبات المرحلة، لضمان وصول الرسائل بشكل فعال ومؤثر.

وشهدت الندوة ورقتي عمل قدمها متعب قريقوش، مدير إدارة الإعلام والثقافة بتنفيذية انتقالي لحج، وأحمد مليكان رئيس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع المحافظة، تناولت محددات الخطاب الإعلامي السياسي وضوابطه في هذه المرحلة وأهمية الالتزام بها لتفادي أي آثار سلبية على القضية الجنوبية.

وتطرقت الورقتان إلى مظاهر التجاوزات الإعلامية وأسبابها، وأهمية توحيد الخطاب بما يتناسب مع المرحلة الحالية ومتطلباتها، وضرورة الالتزام بالضوابط السياسية والقانونية لتوحيد الخطاب الإعلامي الجنوبي نحو ما يحقق أهداف شعبه النضالية في استعادة دولته وتحقيق تطلعاته في العيش الكريم.

واختتمت الندوة بمداخلات قيمة من الحضور، ركزت على رفع مستوى الخطاب الإعلامي لمواكبة مسار الواقع النضالي التحرري والتركيز على المكتسبات المحققة سياسيا وعسكريا وتعزيزها نحو المستقبل المنشود.

إلى الأعلى