محليات

برعاية محافظ العاصمة عدن.. تدشين الندوة الرياضية بالعاصمة عدن

عدن (نداء حضرموت) وعد أمان

دشن مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن صباح اليوم الثلاثاء في قاعة ليلتي بمديرية المعلا ندوة رياضية توعوية تستمر ليومين (الثلاثاء و الأربعاء) ، برعاية وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الاستاذ احمد حامد لملس، حيث أقيمت الندوة برئاسة وكيل محافظة عدن الاستاذ محمد سعيد سالم والأستاذ وجدان شاذلي، وبمشاركة عدد كبير من قيادات العمل الرياضي ونجوم الزمن الجميل، وعدد من الشباب الرياضيين.

وتهدف الندوة الرياضية التوعوية، للمساهمة في تطوير أداء النشاط الرياضي في العاصمة عدن، فضلا عن معرفة أهمية التنافس الشريف بين الأندية الرياضية والشباب والرياضيين، وتنويرهم بالنقاط والخطوات الإبداعية داخل الملعب وخارجه.

وبدأت الندوة بآي من الذكر الحكيم، ومن ثم كلمة للأستاذ محمد سعيد سالم وكيل محافظة عدن رئيس الندوة نقل في مستهلها تحيات معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد، موضحا بأن الندوة أقيمت لأجل تطوير العمل الرياضي، وطرح العديد من الأفكار التي من شأنها الإسهام في معرفة أهمية التنافس الشريف بين الأندية الرياضية والشباب والرياضيين.

بدوره أكد الكابتن وجدان الشاذلي مدير مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن على أهمية إقامة مثل هذه الندوات التوعوية للرياضيين والتي تساعد على وضع حلول ومعالجات للأوضاع التي تعيشها الأندية والاتحادات الرياضية بعدن.

مشيرا إلى ان طرح عدد من الأفكار والمقترحات تعمل بالتأكيد على تنوير الرياضيين بالمفاهيم الأساسية في العمل الإداري الرياضي في الأندية والإتحادات الرياضية.

بعد ذلك قدم المشاركون عدد من أوراق العمل التوعوية والتطويرية للعمل الرياضي، وعدد من الخطط التي من شأنها ان تسهم في إصلاح كثير من الأمور الرياضية في الأندية بالاتحادات المختصة بالشؤون الإدارية والتنظيمية،وقدمت 4 أوراق في اليوم الأول من الندوة، حيث قدم الورقة من قبل المحاضر العربي الكابتن محمود عبيد، والتي كانت بعنوان (اسباب قلة المواهب الرياضية بعدن)في حين قدم الورقة الثانية الكابتن خالد الزامكي مدير ادارة الشباب والرياضة بانتقالي العاصمة عدن وكانت بعنوان ( شروط نجاح المسابقات الرياضية).

وفي الورقة الثالثة والتي قدمت عن طريق الأستاذ مشتاق عبدالرزاق رئيس اتحاد عدن للإعلام الرياضي، فقد كانت بعنوان( الاعلام الرياضي ..اهميته ..نجاحه)أما في الورقة الرابعة والأخيرة قدمتها الأستاذة نوال وارس رئيسة اتحاد رياضة المرأة بالعاصمة عدن بعنوان ( رياضة المرأة النسوية).

ثم ناقش عدد كبير من الرياضيين ونجوم الزمن الجميل وقيادات الأندية الرياضية والاتحادات، كثير من الأمور المتعلقة بالشأن الرياضي وإصلاحه والاسهام في تطوير العمل الإداري الرياضي،وكان من أبرز المشاركين الكابتن عادل سعيد امين عام نادي التلال، والكابتن جميل مقطري امين عام نادي شمسان، وخالد علوي رئيس نادي الجزيرة، والكابتن عبدالخالق الشعيبي امين عام نادي الوحدة، وخالد قاسم عضو ادارة نادي التلال سابقا، وخالد بيزع نائب رئيس نادي شمسان.

هذا وتختتم غدا الأربعاء فعالية الندوة التوعوية للرياضيين بعدن من خلال تقديم أوراق العمل والتوصيات التي تساعد على تطوير النشاط الرياضي.

إلى الأعلى