رياضة

برشلونة يكتسح إشبيلية بخماسية

نداء حضرموت – متابعات

حقق برشلونة، فوزا عريضًا بنتيجة (5-1) على ضيفه إشبيلية، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر الليجا، على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي.خماسية العملاق الكتالوني، حملت توقيع ليفاندوفسكي “هدفين”، وبابلو توري “هدفين”، وبيدري في الدقائق 24 و28 و39 و82 و88.

بينما سجل هدف إشبيلية الوحيد، إيدومبو في الدقيقة 87.وبهذا الانتصار، رفع برشلونة رصيده إلى 27 نقطة في صدارة الليجا، بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه ريال مدريد، قبل لقاء الكلاسيكو بينهما، السبت المقبل.فيما تجمد رصيد إشبيلية عند 12 نقطة في المركز 13 بجدول ترتيب الليجا.

بدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض، حيث انطلق لامين يامال، وصوب كرة قوية مرت أعلى مرمى إشبيلية في الدقيقة الرابعة.

وجاء الرد سريعًا من الضيوف، حيث صوب لوكيباكيو، كرة بالقدم اليسرى مرت بجانب القائم في الدقيقة الثامنة.

واحتسب حكم المباراة، ريكاردو دي بورجوس، ركلة جزاء للبارسا في الدقيقة 22، بعد التحام من بيكيه مدافع إشبيلية مع رافينيا جناح برشلونة.

وانبرى ليفاندوفسكي للتنفيذ، ونجح في تسجيل الكرة، حيث سدد باتجاه القائم الأيسر، وقفز نيلاند حارس إشبيلية في الجانب الآخر، ليمنح التقدم للفريق الكتالوني.

وسريعًا ما أضاف بيدري الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 28، بتصويبة صاروخية بالقدم اليمنى، سكنت أقصى يسار الحارس نيلاند.

ونجح ليفاندوفسكي في إضافة الهدف الثالث بالدقيقة 39، حيث حاول رافينيا، التسديد من خارج المنطقة، لتصل الكرة أمام ليفاندوفسكي الذي وضعها داخل الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني، صوب لامين يامال، كرة صاروخية على حدود منطقة الجزاء، تألق الحارس نيلاند في التصدي لها.وسجل رافينيا، الهدف الرابع للبارسا في الدقيقة 48، لكن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي التسلل على اللاعب البرازيلي.

وانطلق إيزاك روميرو داخل منطقة برشلونة، والتحم كوبارسي معه، ليشير الحكم لاحتساب ركلة جزاء، قبل التراجع عن قراره بسبب وجود حالة تسلل على لاعب الضيوف.وسجل لوكيباكيو الهدف الأول لصالح إشبيلية في الدقيقة 72، لكم حكم المباراة ألغى الهدف بداعي التسلل.

وأضاف البديل بابلو توري، الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة 82، حيث تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من كوندي، وصوب كرة اصطدمت بمدافع إشبيلية قبل أن تسكن الشباك.

ودفع هانز فليك المدير الفني لبرشلونة، بجافي بدلا من بيدري في الدقيقة 83، وهي أول مشاركة له بعد تعافيه من الإصابة بالرباط الصليبي منذ نوفمبر/تشرين ثان 2023.

ودخل جافي لأرض الملعب، وسط تصفيق حار من الجماهير ولاعبي برشلونة، وترك له بيدري، شارة القائد.وسجل إيدومبو هدف تقليص الفارق لإشبيلية في الدقيقة 87، حيث انطلق وصوب كرة مقوسة أسفل يسار الحارس بينيا.

وأضاف بابلو توري، الهدف الخامس لبرشلونة في الدقيقة 89، من ركلة حرة خارج منطقة الجزاء، خدعت الحارس نيلاند وسكنت الشباك.

إلى الأعلى