محليات

الوزير الزعوري يبحث مع اليونيسيف الخطة الوطنية لحماية الطفل

نداء حضرموت – متابعات

بحث وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري، أمس، مع المستشار الإقليمي لحماية الطفل في منظمة اليونيسيف خافيير مولينا، علاقات الشراكة، والجهود الحثيثة المشتركة للإسراع في إنجاز الخطة الوطنية لحماية الطفل، وتدشينها قبل نهاية العام الجاري 2024.

وأكد الوزير الزعوري، أهمية مواصلة الجهود لتوسيع برنامج حماية الطفل ليشمل بقية المحافظات المحررة..لافتاً الى أن البرنامج ينفذ حالياً في اربع محافظات (عدن، لحج، تعز، مارب).

ودعا الزعوري، وفد اليونيسيف، الى دعم إنشاء نظام إدارة الحالة في بقية المناطق، وتطوير المنظومة من خلال إنشاء قاعدة بيانات، وزيادة اعداد المدربين، والتنسيق لإقامة زيارات تبادل الخبرات مع دول مجاورة كمصر والأردن والعراق لإكتساب الخبرات والإستفادة من تجارب تلك الدول في مجال إدارة الحالة..مثمنا جهود اليونيسف في دعم خطة حماية الطفل وبرامج الحماية الاجتماعية، وجهود إنهاء العنف القائم على النوع الاجتماعي ودعم الخطة الوطنية للمرأة الأمن والسلام.

من جهته أكد المستشار الإقليمي لحماية الطفل في منظمة اليونيسيف، اهتمام اليونيسيف بدراسة التنسيق مع المانحين للبحث عن تمويل لتغطية برامج حماية الطفل في بقية المحافظات المحررة.

إلى الأعلى