اراء وكتاب

مليونية الهوية الجنوبية اسقطت دعاة التمثيل الحضرمي

كتب/ صابر بن مقنع

الحشود الجماهيرية هم حضارمة فقط. هذه الجماهير هي من تعطي الشرعية للتمثيل السياسي أو حتى المجتمعي. هذه الجماهير هي من تمنح الشرعية الدستورية للحكام.
يعد هذا التجمهر الشعبي الحضرمي بمثابة تفويضا شعبيا لإنتقالي حضرموت أنه هو من يمثلهم. وهو الرافعة السياسية للشعب الحضرمي في التمثيل السياسي،  ولا يحق لاي شخصية سياسية أو قبلية أو أي مكون سياسي أو مجتمعي أو قبلي أن يدعي زورا تمثيل الجماهير الحضرمية.
هذه الجماهير الحضرمية أبلغت العالم أجمع برسائل هي كالآتي..

1. رسالتنا للمجتمع الدولي ودول صنع القرار أن مليونية الهوية الجنوبية تعتبر بمثابة استفتاء شعب حضرموت أن المجلس الانتقالي الجنوبي هو الحامل السياسي لقضية شعبنا الجنوبي وأننا كجماهير حضرمية نفوض القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت للدفاع عن حقوقنا المدنية والسياسية وأنه هو الرافعة السياسية لتمثيلنا كحضارم.

2. رسالة أخرى للخارج والداخل الحضرمي أن اي نشاطات في الداخل الحضرمي تتعارض والإرادة الشعبية للجماهير الحضرمية ستكون محل استفهام؟ ويحق للجماهير الحضرمية أن تمنع اي نشاطات تنتقص من إرادتها الجماهيرية وتعمل على تزويرها. كما يحق لجماهير حضرموت أن تقاضي من يخالف ويزور إرادتها حتى لو كانت من الخارج وان كانت هذه المقاضاة في عمل جماهيري سلمي.

3. رسالة الى دول الإقليم ان من يمثلنا  كحضارم هو المجلس الانتقالي الجنوبي.

4. لا يحق لأي مكون سياسي أو مجتمعي أو قبلي أن يدعي تمثيلنا كما يحق لنا مدافعته سلميا أن إراد تزوير إرادتنا.

5. على المجتمع الدولي أن يتعاطي مع المعطيات على الأرض مثلما تعاطى مع حركة الحوثيون الانقلابية. ومعطيات الإرادة الحضرمية تجلت في مليونية الهوية الجنوبية في حاضرة الوادي مدينة سيئون الحضرمية.

6. على الكل أن يرضح لإرادة الجماهير الحضرمية ويحترم خياراتها وقناعاتها.

7. على الدكاكين السياسية أن تغلق مقاراتها  احتراما للإرادة الشعبية الحضرمية، وان لم فيحق للجماهير أن تدافعها سلما لإغلاق هذه الدكاكين التي تدعي تمثيلها.

8. رسالة الى المعهد الاوربي أن من تلتقيهم اليوم أو غدا من شخصيات حضرمية في العواصم العربية ومنها عمان عاصمة الاردن لا يمثلون الجماهير الحضرمية وعلى إدارة هذا المعهد أن تحترم إرادة الشعوب واليوم شعب حضرموت قال كلمته في مليونية الهوية الجنوبية أن من يمثله كقيادة حضرمية هي القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، وأنه يفوضها في الدفاع عن حقوقها المدنية والسياسية.

9. جددت الجماهير الحضرمية في مليونية الهوية الجنوبية بالصوت العالي تفويضها الكامل والتام للرئيس القائد عيدروس الزبيدي،  وأن من يمثلها أمام المحافل الإقليمية والدولية هو رمزها المقاتل السيد الرئيس القائد عيدروس بن قاسم بن عبدالعزيز الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.
انتهى الكلام..



إلى الأعلى