محليات

باعوم والشقي ولحمر يتفقدون مشروع إنشاء محطة الطاقة الشمسية في شبوة.

شبوة (نداء حضرموت) خاص

تفقد الأستاذ فادي باعوم، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، برفقة الدكتور محمد الشقي، مساعد الأمين العام للأمانة العامة للمجلس الانتقالي لشؤون المحافظات والمنسقيات، والشيخ لحمر علي لسود، رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة، مشروع إنشاء محطة الطاقة الشمسية.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قاموا بها إلى موقع المشروع في منطقة الوطاه، الذي يقام على مساحة إجمالية تقدر بـ600 ألف متر مربع، وتصل قدرته في مرحلته الأولى إلى 53 ميجاوات، مع محطة تحويلية ونظام تخزين ليلي، بالإضافة إلى خط نقل بطول 19 كيلومتر، بدعم وتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة.

عقب ذلك، ترأس باعوم، بحضور الشقي وبن لسود، اجتماعاً مع الشركة المنفذة للمشروع “إليكتروميكا الدولية”. استمعوا خلاله إلى شرح مفصل من المهندس نشوان الصغير حول آليات العمل، وأبرز مستجدات المشروع، ونقاط التقدم التي تم إحرازها، والتقنيات الحديثة التي ستسهم في تعزيز الطاقة المستدامة في المحافظة.

وأكد الوفد على أهمية المشروع في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم من الطاقة، مشيدين بالجهود المبذولة لإنجاز المشروع في الوقت المحدد، ومعبرين عن تقديرهم للدعم السخي الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة لمحافظة شبوة والجنوب، في جميع المجالات بتوجيهات من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، لأبناء المحافظة والجنوب كافة.

وأعرب الوفد عن دعمهم الكامل للمشاريع التنموية التي تهدف إلى تطوير البنية التحتية في الجنوب وتعزيز استقلالية الطاقة بما يحقق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في المحافظات الجنوبية.

إلى الأعلى