محليات

الهيئات التنفيذية لانتقالي المنطقة الوسطى تحيي الذكرى الـ 61 لثورة 14 أكتوبر بمهرجان خطابي

أبين (منصة البلد) خاص

أحيت الهيئات التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بالمنطقة الوسطى بمحافظة أبين، صباح اليوم الأحد، الذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، بحفل جماهيري كبير، تحت شعار “أكتوبر مجيد – هويتنا جنوبية”، شارك فيه الآلاف من أبناء مديريات لودر، مودية، والوضيع.

وشهد الحفل حضوراً واسعاً من أعضاء الجمعية الوطنية والمجلس الاستشاري، وأعضاء القيادة المحلية في انتقالي المحافظة، وقيادة السلطة المحلية بمديرية لودر، إضافةً إلى القيادات العسكرية والأمنية ومدراء المكاتب التنفيذية والمرافق الحكومية في المديرية.

وفي كلمته، رحب رئيس اللجنة التحضيرية للحفل، الشيخ صالح الخضر أمصاد، بالحشد الجماهيري الكبير، معبّراً عن اعتزازه بالتضحيات التي قدمها شهداء الجنوب في سبيل الحرية والاستقلال، وأكد على أهمية الاقتداء ببطولات الأجيال السابقة واستمرار النضال لتحرير كافة الأراضي الجنوبية من أي وجود أجنبي.

كما شدد أمصاد على أن لحمة الصف الجنوبي هي المفتاح لتحقيق الانتصار، داعياً جميع الجنوبيين إلى الالتفاف حول القيادة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي، والسير بخطى ثابتة لتحقيق أهداف الجنوب، مشيراً في حديثه إلى زيارة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي إلى الولايات المتحدة الأمريكية ومشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، مؤكدًا أن هذه الزيارة تمثل حدثًا محوريًا لقضية الجنوب وتعكس التزام القيادة الجنوبية بطرح مطالب الشعب الجنوبي على الساحة الدولية.

كما أُلقيت خلال الحفل كلمات من قبل عدد من الشخصيات البارزة، منها، رئيس انتقالي الوضيع العميد أحمد منصور صلاح، ورئيس انتقالي مودية الأستاذ حسين عبدربه دحه، ومدير عام لودر جمال صالح علعلة الذين أشادوا بالحضور الكبير وروح التضامن بين أبناء الجنوب، كما أكدوا على ضرورة الوقوف صفاً واحداً خلف المجلس الانتقالي الجنوبي والقيادة السياسية الممثلة بالرئيس عيدروس الزبيدي.

وتخلل الحفل عددا من القصائد الشعرية الوطنية التي عبرت عن الفرحة والاعتزاز بهذه المناسبة، مما أسهم في تحفيز المشاركين وتجسيد الروح الثورية لهذه الذكرى المجيدة.

إلى الأعلى