محليات

انتقالي العاصمة عدن ينعي المناضل والشاعر البارز “محمد باهيصمي” نائب مدير الإدارة الثقافية “سابقا”

نداء حضرموت – خاص

” كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ . وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ ”

ببالغ الحزن وعظيم الأسى تنعي القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن المناضل والشاعر البارز “محمد سالم باهيصمي” نائب مدير الإدارة الثقافية بالهيئة التنفيذية “سابقا” والذي وافاه الأجل مساء الخميس، بعد حياة عظيمة حافلة بالعطاء والنشاط النضالي والثقافي في ساحات النضال الجنوبية المتعددة.

لقد خسر الجنوب برحيل باهيصمي، أحد أبرز كوادره النضالية العسكرية والثقافية والقيادية المتعددة والذي اثبت حضورا وطنيا قويا منذُ انطلاق ثورة الحراك السلمي الجنوبي وظل صامدا شجاعا وثابتا على موقفه النضالي حرا شريفا صنديدا مدافعا عن قضية شعب الجنوب ومشروعه التحرري.

لقد كان للفقيد باهيصمي، حضورا فاعلا وبارزا على الساحة الوطنية الجنوبية كأحد ابرز الرجال الأوفياء الذين كرسوا جل جهدهم ومالهم لخدمة قضية شعب الجنوب، وساهمت اشعاره الوطنية في أثراء الساحة الثقافية باجمل الكلمات والقصائد الشعرية الثورية التي واكبت الحراك الشعبي الجنوبي وكان حاضرا ومتواجدا في جميع المهرجانات وساحات النضال.

كما كان للفقيد الكبير حضورا قيادياً ثقافيا نشطاً من خلال نيابته للإدارة الثقافية في قيادة انتقالي العاصمة عدن، ولم يكن بعيدا عن العمل النضالي القيادي والثقافي، حتى غادرت روحه الطاهرة إلى بارئها، راضية مرضية بإذن الله، تاركاً خلفه رصيداً نضالياً وثقافيا عظيما مشهودا ومشرفا.

أننا قيادة انتقالي العاصمة عدن، إذ نعزي انفسنا في هذه الفاجعة الأليمة والمصاب الكبير الجلل، نتقدم باصدق التعازي وعظيم المواساة إلى اسرة وذوي وزملاء ومحبي الفقيد باهيصمي كافة، مبتهلين إلى العلي القدير بأن يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصدقيين وحُسن اؤلئك رفيقا، وإن يلهمنا جميعاً الصبر والسلوان، انه هو السميع العليم.

إنالله وإنا إليه راجعون.

الأستاذ مؤمن السقاف، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس تنفيذية انتقالي العاصمة عدن.

إلى الأعلى