محليات

دورة تدريبية في أبين لتعزيز الدعم النفسي للأطفال والمراهقين والشباب وأسرهم في حالات الطوارئ

أبين (نداء حضرموت) خاص

دشن مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة أبين الاستاذ يحيى اليزيدي ومعه منسق المؤسسة الطبية الميدانية بالمحافظة الاخ احمد حيدان .. دشن دورة تدريبية لتدريب اخصائيين اجتماعيين والميسرين على مناهج التعلم الاجتماعي العاطفي لدعم المراهقين والشباب وأسرهم في حالات الطوارئ والدعم النفسي الاولي لمقدمي الرعاية التي تنفذها المؤسسة الطبية الميدانية في مديريتي خنفر و احور بدعم من لجنة الإنقاذ الدولية ضمن مشروع الحد من المرض والعنف وسوء المعاملة من خلال التمكين المنهجي.

يستهدف هذا التدريب ١٠ ميسرين وأخصائيين اجتماعيين من الزمام السكاني المحيط بالمرافق الصحية المستهدفة: الميوح، الحصوص، جول يرامس، بمديرية خنفر ، ومستشفى أحور، بمديرية أحور. ويهدف التدريب إلى تعزيز مهارات وقدرات الميسرين والأخصائيين الاجتماعيين في تقديم الرعاية النفسية والدعم العاطفي اللازم للمراهقين والشباب واسرهم في بيئة صحية آمنة في الحالات الطارئة.

من المقرر أن تستمر الدورة التدريبية لمدة ١٢ يومًا، حيث سيتلقى المشاركون مهارات عملية ونظرية متقدمة ضمن برنامج متكامل يشمل تنفيذ التدابير الوقائية والتدريب العملي، في إطار المشروع الذي يهدف إلى تعزيز صحة المجتمع.

في كلمته، ثمن اليزيدي عاليا هذا الجهد الذي يجسد إلتزام المؤسسة الطبية الميدانية والقطاع الصحي والاجتماعي بتقديم أفضل مستوى من الرعاية والدعم لجميع أفراد المجتمع، وخاصة الأطفال والمراهقين والشباب وتعزيز دور الأخصائيين الاجتماعيين في توفير الدعم في حالات الطوارئ والضغوطات النفسية.

واثنى الاخ اليزيدي في كلمته على الدور الريادي للمؤسسة في كافة المجالات الصحية والتربوية والاجتماعيةوبدوره، أكد الاخ حيدان أن هذا التدريب سيسهم في بناء قدرات مهنية قوية للميسرين والأخصائيين الاجتماعيين، وتحسين الخدمات الصحية والنفسية والاجتماعية المقدمة للمجتمع في حالات الطوارىء.

وأشار، أن اليوم الأول من التدريب كرس لفهم أهمية السلامة والتعاطف مع الأطفال في بيئة الرعاية الصحية، بما يعزز تفاعلهم الإيجابي ويساعدهم على التعافي بشكل أفضل، عن طريق كيفية إلتعامل الآمن من خلال التعرف على منهج التعليم العاطفي والاجتماعي و كيفيه تطبيقه في الواقع. وكذلك تم تبادل الخبرات والمعارف بين المشاركين، وتوجيههم نحو أفضل الممارسات في مجال عملهم.

وقدم الاخ حيدان الشكر والتقدير لمدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل والسلطة المحلية بالمحافظة على تفاعلهم المستمر مع الانشطة التي تقدمها المؤسسة للمجتمع المحلي بالمحافظة.*من محمد ناصر مبارك.

إلى الأعلى