محليات

اختتام الدورة التدريبية في الإسعافات الأولية بمحافظة لحج

لحج (نداء حضرموت) عزت الحاوي.

اختتمت إدارة التنمية الشبابية في محافظة لحج، عصر اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م، الدورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية، لـ 36 شاب وشابة من مديرية الحوطة، وبرعاية الإدارة العامة للتنمية الشبابية بديوان وزارة الرياضة عدن، وبإشراف مكتب الشباب والرياضة بمحافظة لحج والمجلس المحلي بمديرية الحوطة وإدارة التربية والتعليم بالمديرية، وتنفيذ الهلال الأحمر بلحج.

وفي ختام الدورة هنأ مدير مكتب الشباب والرياضة بمحافظة لحج خالد اليماني الشباب والشابات المشاركين في الدورة بانتهاء الدورة التدريبية، وتعلمهم المهارات اللازمة في الإسعافات الأولية، داعيا الى الاستفادة مما تم تناوله خلال فترة الدورة، ومؤكدا حرص مكتب الشباب والرياضة بلحج على الاهتمام بالشباب وإيجاد لهم فرص عمل تعينهم على متطلبات الحياة، وشاكرا كل من ساهم ودعم لاقامة هذه الدورة للشباب لتعلمهم مهن يتم من خلالها خدمة مجتمعهم.

واشار الاستاذ صالح سريع وكيل محافظة لحج الى اهمية تمكين الشباب والشابات من تقييم الحالة الصحية للمرضى وإجراء الإسعافات الأولية الأساسية، والاتصال بخدمات الطوارئ، بشكل صحيح، حاثاً الشباب والشابات على التطبيق العملي لما تم تناوله في الدورة لإتقان المهنة بشكل سليم.

واضاف الأستاذ عبدالله البكري مدير عام إدارة التنمية الشبابية بعدن بان التعامل مع الجروح ووسائل الإسعافات الأولية، امرا مهما وكذلك تنظيم عملية تناول الادوية، ومدى استجابة الفرد في أوقات الازمات يسهم في عملية انقاذ الأرواح.

كما أوضح الأستاذ بسيم الطيار مدير إدارة التنمية الشبابية في محافظة لحج بان الدورة استمرت خمسة ايام متتالية وتعليم فيها المشاركون طرق كيفية تقييم الحالة الصحية، واجراء الإسعافات الأولية الأساسية والاتصال بخدمات الطوارئ بشكل صحيح، مما يمكنهم من الرد السريع والفعال في حالات الطوارئ، ومقدما شكره لمنظمة الهلال الأحمر بلحج، بتنفيذها الدورة التدريبية وكذلك الإشراف المباشر لمكتب الشباب والرياضة بالمحافظة والمجلس المحلي بمديرية الحوطة وإدارة التربية والتعليم بالمديرية، وجهودهم الجبارة في انجاح سير الدورة التدريبية.

حضر اختتام الدورة مدير تربية الحوطة عبدالله شبل ونائب مدير التنمية الشبابية عبدالله شمسان ومدير مؤسسة بصمة للتنمية فارس قميح ومنسق المنظمات في الحوطة اصيل فاروق

إلى الأعلى