محليات

مدير البريقة يشدد على إستمرار حملة الرقابة على المنشآت والمرافق الصحية بالمديرية

نداء حضرموت ـ عدن – محمد القادري :


شدد مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن ، يونس محمد سليمان ناصر ، على إستمرار حملة الرقابة والتفتيش الميدانية على المنشآت والمرافق الصحية بالمديرية ، للتأكد من جودة الخدمات التي تقدمها ، ومدى التزامها بالضوابط الصحية ، وإغلاق المخالفة منها .


جاء ذلك ، خلال اطلاع مدير البريقة ، ومعه رئيس لجنة للرقابة على المنشآت الصحية الخاصة بالمديرية ، المهندس أحمد عبدالله حسن ، وعضوا اللجنة الدكتورة ذكريات القعيطي ، والدكتورة خلود الصباري ، على سير عمل عدد من الصيدلات والعيادات ، للتأكد من سلامة التصاريح وصلاحية مزاولة المهن ومعاينة الأدوية والمحاليل الطبية المختبرية وفحصها .


وأشار مدير عام البريقة ، يونس سليمان ، إلى أن تنفيذ هذه الحملة والنزول الميداني لتطبيق الأدلة والمعايير الطبية بالمديرية خطوة إيجابية في مجال جودة الخدمات الصحية ، مؤكداً إن هذه الإجراءات ستخدم الصحة العامة والحفاظ على حياة المرضى وستعمل على حصول المواطن حقه الآمن من الأدوية وبجودة واسعار مناسبة .


بدوره ، أوضح رئيس اللجنة ، المهندس محمد حسن ، أن الحملة تستهدف كافة المنشآت والمرافق الصحية بمديرية البريقة ، للتأكد مدى التزامها ومطابقتها لشروط الإنشاء التي وضعتها وزارة الصحة العامة والسكان و مكتبها بعدن ، وكذا مكافحة التهريب الدوائي ، والتقيد بالتسعيرة الدوائية .


وأكد المهندس حسن ، أن الحملة ستسهم في تعزيز دور القطاع الصحي الخاص بالمهام الملقاة على عاتقه كشريك أساسي للوزارة ومكتب الصحة العامة بمحافظة عدن ومديرية البريقة .

إلى الأعلى