محليات

أهالي غيل باوزير ينظمون لقاءً عاماً لمناقشة أوضاع المديرية

غيل باوزير (نداء حضرموت) خاص

نظّم أعيان وشباب مديرية غيل باوزير مساء الأربعاء الموافق 4 سبتمبر لقاءً عاماً بالشخصيات الإجتماعية والأعيان والشباب بالمديرية.

وفي اللقاء شكر الأستاذ سالم علي بامخرمة الحاضرين تفاعلهم، وتطرق إلى الأوضاع التي تعيشها المديرية من تهميش وتردي للخدمات.ودعا أبناء المديرية إلى تناسي خلافاتهم السياسية، والوقوف وقفة رجل واحد لإنتزاع حقوقهم المشروعة.

وفي اللقاء تحدث المنصب عباس محمد باوزير مرحبا بهذه الخطوة مؤكدا على ضرورة توحيد الجهود وتجاوز الخلافات لتحقيق ما يصبوا إليه أبناء المديرية.

وفي اللقاء تم مناقشة مقترح تقدم به الأستاذ سامي محمد بن شيخان بضرورة تشكيل مجلس أهلي منتخب من الأحياء والمربعات، يكون مثابة مرجعا لأبناء المديرية ورافعا للواء حقوقها ومطالبها، على أن يتم اختيار ممثلين اثنين من كل حي ومربع البالغ عددها ٤٢مربعا في المدينة.

الفكرة لاقت استحسان الجميع وتم مناقشتها باستفاضة وانتهاء بتشكيل لجنة تواصل مكوّنة من عدد 3 أشخاص تسعى لمتابعة اختيار مندوبي الأحياء والمربعات، على أن تُمنح اللجنة فترة حُددت بأسبوع، وأن يتم الاجتماع يوم الأربعاء الأسبوع المقبل في ذات المكان والزمان لإعلان نتائج تلك الخطوات والتهيئة لإعلان قيادة المجلس الأهلي وجمعيته العمومية.

كما دعا الحاضرون طلاب المدارس إلى التزام مقاعدهم الدراسية، مؤكدين أن انهيار الخدمات وتردي الأوضاع المعيشية لاتقتصر على الطلاب ومن واجبات جميع فئات المجتمع القيام بواجبهم في التعبير عن حالة السخط والرفض.كما تم إدانة العمل الإرهابي الذي تعرض له أبناء مدينة شحير مطالبين الجهات الأمنية الكشف عن الجناة وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وبما يضمن استتباب الأمن في المحافظة والمديرية.

حضر اللقاء رئيس المجلس الانتقالي بالمديرية علي عوض بن قويرة باوزير ونائبه محمد باقديم والأستاذ أحمد علي بن عامر نائب رئيس مكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالمديرية والأخ محمد محفوظ مخير رئيس اللجان المجتمعية بالمديرية والمهندس سامي أحمد عوشان نائب رئيس لجنة متابعة مشكلة الجفاف والأستاذ هاني محمد بن وبر والكابتن والشخصية الإجتماعية سعيد عمر باشطح والأستاذ ياسر محمد الخلاقي والمقدم خالد عبدالله بن عمر باعمر، وعدد كبير من الشخصيات الاجتماعية والشباب.

إلى الأعلى