محليات

انتقالي سيئون بالشراكة مع مركز صبايا يدشن دورة تدريبية في الصناعات الغذائية للسيدات

سيئون (نداء حضرموت) خاص

دشنت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت، بالشراكة مع مركز صبايا للتدريب والتأهيل، اليوم الاثنين، دورة تدريبية حول الصناعات الغذائية للسيدات، ضمن مشروع تمكين النساء لتحسين سبل العيش الكريم.

وفي تدشين الدورة، أكد رئيس تنفيذية انتقالي سيئون عبدالرحمن الجفري، أن الهيئة التنفيذية تسعى إلى إكساب الأسر المحتاجة حرفة تمكنهم من تحسين وضعهم المعيشي في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد من خلال إنتاج الصناعات الغذائية وتسويقها للمجتمع، حاثاً المتدربات للاستفادة من الدورة وتنفيذها على واقعهم العملي.

وأكد مدير الإدارة التنظيمية محمد محسن الكثيري، حرص قيادة الهيئة التنفيذية للمساعدة في تقديم جميع التسهيلات والدعم الكافي للأنشطة المهنية التي تنفذها الهيئات التنفيذية في المديريات لتمكين أفراد المجتمع بمهن خاصه بهم.

وأشارت مديرة مركز صبايا إيمان الحبشي، إلى أن تنفيذ الدورة بالشراكة مع المجلس الانتقالي الجنوبي للاهتمام بالمرأة وتمكينها اقتصادياً لتحسين سبل العيش الكريم، مؤكدة أن المركز يهتم بتدريب وتأهيل المرأة لتنمية قدراتها، وتزويدها بمهارات مهنية.

وتهدف الدورة التي ستستمر على مدى خمسة أيام، بمشاركة 30 متدربة من الأسر المحتاجة، إلى تعزيز الجودة والسلامة في إنتاج الأطعمة والتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة والممارسات المستدامة لتطوير وتأهيل مهاراتهن وقدراتهن في كيفية صناعات الأغذية بكفاءة وفعالية عالية وكيفية تسويق الصناعات وبيعها في الأسواق المحلية.

حضر التدشين رئيس القسم التنظيمي بانتقالي سيئون رضوان مرجان ورئيس قسم المرأة والطفل راقية احمد.

إلى الأعلى