محليات

لواء الضبة ينظم محاضرات توعوية في الإسعافات الأولية

نداء حضرموت – خاص

نظم مكتب التوجيه المعنوي باللواء الضبة محاضرةً توعويةً مكثفة حول الإسعافات الأولية لمنتسبي التدخل السريع، تنفيدا لتوجيهات قائد القيادة والسيطرة التابعة للمنطقة العسكرية الثانية عميد فيصل أحمد بادبيس، وبإشراف قائد اللواء مقدم ركن بحري ماجد العوبثاني.

واستهدفت المحاضرة الجانب النظري والعملي وتزويد الجنود بمهارات حيوية تمكنهم من التعامل مع مختلف الحالات الطارئة، بدءًا من الإسعافات الأولية في حالات الصدمات الكهربائية والنزيف الشديد، ووصولاً إلى كيفية نقل المصابين بأمان.

وأكد المحاضر الطبيب حسين بن شميل، على أهمية هذه المعرفة في إنقاذ الأرواح، مشيراً إلى أن التدريب على الإسعافات الأولية ليس مجرد واجب، بل هو جزء لا يتجزأ من المسؤولية الإنسانية.

وفي ختام المحاضرة، تم فتح باب النقاش بين المحاضر والأفراد المشاركين، وتم التطرق لبعض حالات الإصابة الشائعة، وكيفية تقييم الحالات التي تتطلب الإسعاف الأولي لإنقاذ حياة الناس .

يذكر أن المحاضرات تأتي ضمن خطط البرنامج التدريبي والتثقيفي الشامل، وتزويد الأفراد بالمعارف والمهارات العملية اللازمة لتقديم الإسعافات الأولية في مختلف الظروف، وذلك بتوجيهات مباشرة من القيادة.

إلى الأعلى