محليات

هيئة الشئون البحرية بالمكلا تدشن برنامج التدريب الصيفي لطلاب كلية البيئة والأحياء البحرية بجامعة حضرموت

نداء حضرموت ـ خاص


ابتدأ صباح اليوم الثلاثاء 13أكتوبر برنامج التدريب الصيفي لطلاب المستوى الثالث لكلية البيئة والأحياء البحرية بجامعة حضرموت والذي يعقد بالتنسيق بين الكلية و الهيئة العامة للشئون البحرية بالمكلا ، حيث افتتح البرنامج القبطان يسلم مبارك بوعمرو المدير العام للهيئة بالترحيب بالطلاب مؤكدا لهم اهتمام الهيئة بجانب التدريب والتعليم والتوعية البحرية لجميع أفراد المجتمع ولطلاب كلية البيئة والأحياء البحرية على وجه الخصوص .
وأكد المدير العام أن التدريب سيكون عبارة عن محاضرات توعوية سيقدمها كوادر الهيئة ونزولات ميدانية على الميناء والسفن لزيادة الاستفادة و التطبيق العملي للمعارف التي تلقوها بالكلية .
ونوه القبطان بوعمرو بأن هذا البرامج قد عقد خلال السنوات الماضية ونحن مستمرين في التعاون والتنسيق تقديرا للرسالة العلمية للجامعة ومن باب المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع .
من جهته أكد نائب مدير عام الهيئة الاستاذ نبيل عبدالله بن عيفان بأن التأهيل والتدريب البحري هو أحد اختصاصات الهيئة ، وهذا البرنامج يصب في نفس الاتجاه ، مضيفا بأن البرنامج تم تصميمه بحيث يأخذ الطالب معرفة عامة وأساسية بالعلوم البحرية والتشريعات والقوانين المنظمة لها إضافة لمعرفة أدوار المؤسسات الحكومية المختلفة في هذا الاتجاه .
واختتم بن عيفان حديثه باستعداد الهيئة لإفادة الطلاب في أي وقت ومدهم بالمراجع التي تساعدهم على التوسع في المعرفة والتطبيق في الميدان .
وابتدأ البرنامج بمحاضرة للأستاذ نبيل بن عيفان والذي يحمل ماجستير في تكنولوجيا النقل البحري تخصص عمليات الأسطول البحري والسلامة البحرية ، وسيستمر البرنامج بمحاضرات أخرى يلقيها كل من القبطان يسلم بوعمرو والقبطان مراد شلشل ربان مرفأ ميناء المكلا والمفتش البيئي وهيب بن بريك .

إلى الأعلى