محليات

بحضور رئيس تنفيذية انتقالي الضالع.. الشعيب تشهد تخرج الدفعة الثانية من طلاب كلية العلوم التطبيقية

الضالع (نداء حضرموت) خاص

نظمت كلية عدن للعلوم الطبية والتطبيقية في مديرية الشعيب بمحافظة الضالع، اليوم الاثنين، حفل تخرج الدفعة الثانية من طلابها، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.وأشاد العميد عبد الله مهدي، رئيس تنفيذية انتقالي محافظة الضالع، خلال الحفل الذي أقيم بدعم رجل الأعمال صالح علوي الصلاحي، بجهود إدارة كليات عدن للعلوم الطبية والتطبيقية، مباركاً للطلاب تخرجهم وآملاً أن تسهم الكوادر المتخرجة في رفد سوق العمل، وخدمة أهلهم ووطنهم في مختلف التخصصات العلمية.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة كليات عدن البروفيسور محمد محمد الشعيبي، أن هذه المخرجات سيكون لها أثرها البالغ في نفع الناس عند التحاق الطلاب بسوق العمل، موضحاً أن المئات من الكوادر المتخرجة العام الماضي التحقت مباشرة بالعمل في القطاع الخاص والحكومي بحسب إحصائية خاصة.

وأوضح رئيس الجهاز التنفيذي للمجلس الأعلى لكليات المجتمع بوزارة التعليم العالي الدكتور عبد الله صالح الحاج، أهمية التعليم التقني والتخصصات الطبية والتطبيقية المساعدة في مختلف المجالات، في تقديم الخدمات للأهالي وبالذات في المناطق الريفية والنائية، داعياً الجميع للالتحاق بمثل هكذا تخصصات مهنية وتقنية ترفد قطاعات المجتمع بالكوادر المؤهلة في مختلف المجالات.

وبارك عميد كلية عدن للعلوم الطبية والتطبيقية فرع مديرية الشعيب الدكتور محمد الزهيري، للطلاب والطالبات الخريجين، معبراً عن سعادته في تخرج الدفعة الثانية من قسمي المحاسبة ومساعد طبيب، التي أطلق عليها دفعة “إشراقة الأمل”، متمنياً لهم التوفيق في مسيرتهم العلمية والعملية القادمة.

وثمنت الطالبة رفيعة محمد مثنى الجوبعي في كلمة الطلاب الخريجين، الجهود التي بذلها الكادر التعليمي في الكلية طيلة مشوار دراستهم الجامعية، مشيرة إلى أنهم سيكونوا في مستوى المسؤولية من خلال الاجتهاد مستقبلاً لتشكيل الإضافة النوعية في مجال تخصصاتهم، وخدمة أهلهم ومجتمعهم المحلي.

وتخلل الحفل، وصلات غنائية وطنية معبرة نالت استحسان الحضور قبل أن يتم تكريم قيادة وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية والجهات الداعمة، إلى جانب تكريم الخريجين بالشهادات التقديرية.

إلى الأعلى