محليات

انتقالي لحج ينظم ورشة عمل لمديري إداراتها في مجال الوظائف الأساسية للإدارة

لحج (نداء حضرموت) خاص

نظمت الإدارة التنظيمية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، اليوم الخميس، ورشة عمل لمديري إداراتها في مجال الوظائف الأساسية للإدارة.

وأكد الأستاذ وضاح الحالمي، رئيس تنفيذية انتقالي لحج، أهمية محاور الورشة في تعزيز قدرات مديري إدارات الهيئة بالوظائف الأساسية للإدارة لتحسين الأداء ورفع وتيرته بشكل تنظيمي مبني على أسس علمية سليمة.

من جانبه، استعرض الأستاذ غسان عليب مدير الإدارة التنظيمية، الوظائف الأساسية للإدارة والمتمثلة بالتخطيط والتنظيم والتوجيه والرقابة والتقييم، موضحا عمل كل وظيفة وعلاقاتها بالوظائف الأخرى.

وأشار عليب، إلى أن الأخذ بهذه الوظائف والعمل بها سيعزز من خلق إدارة ناجحة بكل المقاييس، مؤكداً أن الإدارة هي فن وعلم تولي الأمور وحسن تدبيرها، وهي إحدى العلوم الإنسانية لتأثيرها على حياة الناس وارتباطها بمختلف المجالات.

وتناولت الورشة العديد من المفاهيم المتعلقة بمهام وعمل مديري إدارات الهيئة، والذي أصبح اليوم يستقيم على الأسس العلمية للإدارة الحديثة والمتطورة القادرة على الاستمرار والنجاح، وأثريت بالعديد من النقاشات التي من شأنها أن تساعد في إرتقاء المشاركين بأعمالهم وقدراتهم الإدارية حاضراً ومستقبلاً.

إلى الأعلى