محليات

مكتب الصحة بخنفر يدشن الدورة التدريبية للخطباء والمرشدات

أبين (نداء حضرموت) خاص

أقيمت أمس الخميس بقاعة دحر الملاريا بمديرية خنفر الدورة التدريبية للخطباء والمرشدات بأشراف مكتب الصحة بمحافظة أبين وبالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب الأوقاف والأرشاد ومكتب الصحة العامة بمديرية خنفر.

تأتي هذه الدورة ضمن النشاط الذي يسبق الحملة الوطنية الاحترازية للتحصين ضد مرض شلل الاطفال الجولة الثانية يوليو 2024 خلال الفترة من 15يوليو حتى 17 يوليو للأطفال دون سن الخامسة حتى لم سبق تطعيمهم ومن منزل إلى منزل..

وفي بداية الدورة تحدث الأستاذ/صلاح بالليل اليوسفي مدير مكتب الصحة العامة والسكان م/خنفر حيث رحب بالحاضرين والمشاركين جميعاً داعيا بالوقت نفسه من جميع المشاركين للإستفادة القصوى من كل ما سيتلقونه في الدورة وعكسها في العمل الميداني متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

حيث تركزت الدورة حول توعية المجتمع وعن أهمية اللقاحات ومناطق الرفض.

وتلقى المشاركين والمشاركات أهمية وسلامة اللقاحات وفاعليتها لحماية أطفالهم من الامراض الخطيرة ومنها مرض شلل الأطفال والعمل على كيفية الرد على الشائعات الخاطئة عن التطعيم وإقناع الرافضين للقاحات والتطعيم من خلال التوعية المجتمعية وإستغلال المساجد في توجيه الرسائل التوعوية والتي لها القدرة الكبيرة في التأثير والإقناع والمشاركة الفاعلة في حشد المواطنين بالتعاون مع المرشدات لإنجاح حملات التحصين.

إلى الأعلى