محليات

وزير الصحة يتفقد الوضع الصحي في أبين ويفتتح قسم الاطفال الخدج وقسم التغذية

أبين (نداء حضرموت) خاص

تفقد الاخوين وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح والوكلاء الشبحي والوليدي ومحافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر سالم عدد المرافق الصحية في المحافظة ومراكز عزل الاسهالات المائية الحادة والكوليرا حيث زارا ومعهما الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة ابين مهدي الحامد ووكيلاً وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي والسكان الدكتور سالم الشبحي مركز عزل الاسهالات المائية الحادة والكوليرا بمنطقة الكود واطلعوا على وضع وحالة نزلاءه ونوعية الخدمات المقدمة لهم والاليات المتبعة في المركز في استقبال حالات الاسهالات المائية وكيفية التعامل معها كما تفقدا حالات المرضى في مركز العزل بمستشفى زنجبار العام وتعرفوا على الحالات المرقدة فيه والاحتياجات الملحة له من الأدوية والمحاليل الوريدية ومستلزمات النظافة وزير الصحة شدد على ضرورة مضاعفة الجهود في مجابهة تفشي الاسهالات المائية الحادة وتعزيز وتكثيف عمل فرق الترصد الوبائي للحالات.

بعد ذلك اطلع وزير الصحة ومعه الأمين العام للمجلس المحلي على سير العمل في محطة الأوكسجين الطبي بمستشفى زنجبار والكميات المنتجة فيه من الأوكسجين والذي يغطي احتياجات المرافق الصحية بالمحافظة..

كما زار عدد من الاقسام في مستشفى زنجبار العام واطلع من القائمين عليها على نوعية الخدمات المقدمة فيهاإلى ذلك تفقد الوزير ومرافقوه مركز التوليد والصحة الانجابية وتعرف على احتياجات المركز الموجبة لتسيير العمل فيهإلى ذلك تفقد وزير الصحة ومعة الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة ابين ووكيلا وزارة الصحة لقطاعي الرعاية والسكان هيئة مستشفى الرازي العام والتقى قيادته وافتتح فيه عدد من القسام بعد إعادة تأهيله.

حيث افتتح قسم الاطفال بطاقة استيعابية ل24سريرا وقسم التغذية بسعة 28سريرومركز الخدج وحديثي الولادة بسعة 40حاصنة أطفال للخدج والانعاش.

خاتمة الزيارة أوضح وزير الصحة العامة والسكان أنه اطلع على الوضع الصحي ولمس حجم التحديات الكبيرة لاسيما في مراكز العزل التي تستدعي تدخل عاجل سوى من الحكومة أو المنظمات الدولية..

مشيراً إلى أن أبين تحتاج لدعم استثنائي وعاجل لمجابهة الوضع الراهن الذي تزداد فيه حالات الإصابة بالاسهالات المائية الحادة والكوليرا..

لافتاً إلى أن الوزارة والمحافظة تبذلان جهود كبيرة غير أن الوضع يحتاج لتدخل نوعيمن جانبه اعرب الأمين العام للمجلس المحلي في أبين عن سعادته لزيارة وزير الصحة واطلاعه عن كثب على الوضع الوبائي الراهن للكوليرا والجهود المبذولة للحد من انتشارها ..

داعيا لزيادة الدعم للقطاع الصحي بالمحافظةمدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة أبين الدكتور صالح قاسم الثرم أشار إلى أن جهوداً كبيرة تبذلها الطواقم الطببة لمحاصرة الوباء وتقديم العلاجات الرعاية الطبية العاجلة للإصابات التي تصل إلى مراكز العزل في المحافظة..

داعياً الجميع إلى تعزيز النظافة الشخصية والوقاية الذاتية لمجابهة الكوليرا.. لافتاً إلى أن إجمالي الحالات المسجلة حتى الآن قد وصلت إلى 1418حالة المؤكد منها 52حالة والوفيات 16حالة.

رافقهم خلال الزيارات وكيلا وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي والسكان الدكتور سالم الشبحي ومدير عام الخدمات الطبية الدكتور عبدالرقيب محرز ومدير عام الإدارة الهندسية المهندس محمد حسن ومدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة أبين الدكتور صالح الثرم ومدير إدارة الأمراض الوبائية الدكتور ادهم عوض ونائب مدير عام صحة الأسرة يوسف احمد يوسف وعدد من المختصين .

إلى الأعلى