محليات

الجمعية الوطنية: الانتقالي يمضي نحو استعادة دولة الجنوب

عدن (نداء حضرموت)  خاص

أشار على الكثيري، رئيس الجمعية الوطنية، خلال اجتماع هيئتها الإدارية، اليوم الأربعاء، إلى وقائع 22 مايو 1990م، مؤكدا أنه يوم أسس لحالة الغدر بالجنوب واجتياحه العام 1994م.

وقال إن شعب الجنوب تعرض للتدمير والتهميش والاضطهاد والإقصاء وطمس للهوية طوال 34 سنة، مشددا على مواصلة المجلس الانتقالي الجنوبي المضي نحو هدف استعادة وبناء الدولة الجنوبية الفيدرالية كاملة السيادة على كامل ترابها الوطني حتى 21 مايو 1990م.

وأوضح أن هذه المناسبة الأليمة تتزامن مع تحقق الكثير من المكتسبات لشعب الجنوب بفضل تضحيات شهدائنا وبسالة أبطالنا في القوات المسلحة والمقاومة الجنوبية.

واستعرضت الهيئة الإدارية، تقرير اللجنة العسكرية برئاسة العميد ناصر أحمد حويدر، حول الوضع العسكري العام في الجنوب وخطورة تهديدات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران للملاحة البحرية، وانعكاساتها على الوضع الاقتصادي والأمن الغذائي للجنوب، وتداعيات الاعتداءات الحوثية على موانئ تصدير النفط.

وتطرقت إلى التصعيد الحوثي الإجرامي بالجبهات على امتداد حدود الجنوب، مثمنة البطولات العظيمة للقوات الجنوبية في الدفاع عن حياض الوطن، وحماية حدوده وحفظ أمنه واستقراره، مشدة على الالتفاف الشعبي حولها ودعمها، كواجب وطني وأخلاقي، تقديرا لتضحيات أبطالها الجسيمة.



إلى الأعلى