اخبار عربية ودولية

أبرز “الكلمات الجارحة” بين ترامب وبايدن بـ”المناظرة الحامية”

نداء حضرموت – متابعات

تضمنت أول مناظرة بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، في إطار الانتخابات الرئاسية المقبلة، العديد من “الكلمات الجارحة والإهانات”، التي أطلقها كل منهما على الآخر، في مناظرة وصفها كثيرون بأنها “حامية”.


فقد نعت جو بايدن الرئيس ترامب الساعي للفوز بولاية ثانية، بأنه “كذاب”، وبلغ به الأمر حد مخاطبته ترامب قائلا: “هل لك أن تخرس يا رجل”.

وقال بايدن عن منافسه في الانتخابات المقررة في الثالث من نوفمبر المقبل إن “كل ما يقوله حتى الآن كذب. أنا لست هنا لأبرهن أكاذيبه. الكل يعلم أنه كذاب”.

وأضاف: “من الصعب أن يحظى المرء بفرصة لقول كلمة واحدة بوجود هذا المهرج، عفواً هذا الشخص”. وتابع: “أنت أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة”.

بدوره، اتّهم الرئيس ترامب منافسه بايدن بـ”الافتقار للذكاء”، وقال مخاطبا نائب الرئيس السابق: “أنت لا تمت إلى الذكاء بصلة، جو. 47 عاماً ولم تفعل شيئا”.

وأضاف ترامب: “أنت تخرجت إما الأخير أو الأخير في صفك الدراسي تقريبا. لا تستخدم كلمة ذكي أبدا معي. لا تستخدم هذه الكلمة مطلقا”.

كما اتهم ترامب بايدن بأنه دمية في يد “اليسار الراديكالي” وقال: “اليسار الراديكالي يحرّكك بإصبعه كدمية”، مضيفا: “أنت لا تريد أن تنبس ببنت شفة عن القانون والنظام”.

إلى الأعلى