محليات

انتقالي حالمين يناقش تقرير مكتب الشباب والرياضة.

لحج (نداء حضرموت) خاص



عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية حالمين بمحافظة لحج صباح اليوم السبت بمقر المجلس بعاصمة المديرية حبيل الريدة اجتماعها الدوري لشهر أغسطس برئاسة العميد ناجي عبدالله الكربي رئيس الهيئة.

وفي مستهل الاجتماع رحب الكربي بالاستاذ أمين راشد عثمان مدير مكتب الشباب والرياضة بالمديرية وجميع أعضاء الهيئة التنفيذية شاكراً حضورهم .
وتطرق إلى آخر المستجدات على الساحة الجنوبية خلال الفترة الأخيرة وانعكاساتها على حياة المواطنين ومعاناتهم اليومية ومنها حرب الخدمات التي تمارسها حكومة معين عبدالملك بحق أبناء شعب الجنوب وكذلك طبيعة الوضع الراهن وتعقيدات المرحلة وعزم شعب الجنوب الانتصار للإرادة الوطنية واستعادة دولته رغم الاستهداف الممنهج من قوى الشر والإرهاب.
وأشاد الكربي بالانتصارات التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية في كافة الجبهات ومنها الانتصارات الأخيرة في محافظة أبين وتطهير أهم المناطق التي تتحصن فيها عناصر تنظيم القاعدة والجماعات الإرهابية شرق مديرية مودية وقرية الجنن .



واستعرضت الهيئة محضر الاجتماع السابق والمصادقة عليه عقب ذلك جرى مناقشة التقرير الشهري وأنشطة شهر يوليو .

وخلال الاجتماع استمعت الهيئة التنفيذية لتقرير مدير مكتب الشباب والرياضة بالمديرية الاستاذ أمين راشد عثمان خلال النصف الأول من العام الجاري وأهم الأنشطة والفعاليات التي تم تنفيذها وكذلك الصعوبات التي تواجه عمل مكتب الشباب والرياضة والرؤى والأفكار التي تسهم في تطوير النشاط الرياضي على مستوى المديرية .

مؤكداً إن مكتب الشباب والرياضة بصدد إصدار قرار يقضي بضرورة تقييد الفرق الرياضية الشعبية لدى مكتب الشباب والرياضة بالمديرية ولن يسمح لاي فريق في المشاركة في أي دوري رياضي قادم مالم يكن مقيداً رسمياً لدى مكتب الشباب والرياضة وكذلك لن يسمح لأي فريق في المشاركة في أي دوري خارج المديرية مالم يكن لديه تصريح من مكتب الشباب والرياضة بالمديرية .
هذا وأشادت الهيئة التنفيذية بالجهود المبذولة من قبل مكتب الشباب والرياضة بالمديرية لاستمرار إقامة الأنشطة الرياضية التي من شأنها تعزيز دور الشباب وتطوير مواهبهم وقدراتهم باعتبار أن شريحة الشباب تعد أهم شريحة لبناء المجتمع والوطن والاهتمام بهم يعد أولوية من أولويات عمل القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمديرية وإن النجاح لن يتحقق إلا في تكاتف الجهود والتنسيق المستمر بين مكتب الشباب والرياضة وإدارة الشباب بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي لإنجاح اي نشاط يتم تنفيذه.

وناقش الاجتماع الأوضاع العامة بالمديرية وخارجها وأبدوا أعضاء الهيئة التنفيذية امتعاضهم الشديد لتدهور الأوضاع بشكل عام مطالبين هيئات المجلس العلياء بضرورة العمل والبحث عن معالجات سريعة لمواجهة تلك التحديات كما طالبوا بتخفيض اعتمادات ونفقات القيادات العلياء والعمل على إزالة الفوارق والإمتيازات وخاصة في هذه الظروف الصعبة وإيقاف السفريات الغير ضرورية إلى خارج البلاد وإيجاد مواقع خاصة لاستيعاب أراء وملاحظات الهيئات الدنيا وكذلك معالجة أوضاع أسر الشهداء وجرحى الحرب والرفع من معنوياتهم.

هذا وخرج الاجتماع بجملة من المقترحات والتوصيات التي من شأنها تحسين العمل التنظيمي وتعزيز دور المجلس بالمديرية.

إلى الأعلى