محليات

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع المساعدات الغذائية بمحافظة المهرة

المهرة (نداء حضرموت) خاص

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم السبت مشروع المساعدات الغذائية المنقذة للحياة للسكان المتضررين في اليمن بمحافظة المهرة.

وخلال التدشين أشاد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة الأستاذ سالم عبدالله نيمر بجهود المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة علفي الوقوف إلى جانب الشعب اليمني، وأبناء محافظة المهرة، مشيرا إلى أن المحافظة بحاجة للمزيد من التدخلات الإنسانية التي تواكب وحجم النزوح المستمر باتجاه المحافظة.

من جهته أكد نائب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ سالم سويلم مساندة منظمات المجتمع المدني لتنفيذ المشاريع الإنسانية لما لها من أثر على تحسين حياة الأسر الأشد احتياجًا.

مدير مكتب ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بمحافظة المهرة الأستاذ أيمن مزيون قدم نبذة تعريفية عن المشروع الذي يهدف إلى تأمين الوصول العادل للغذاء للفئات التي تعاني من الانعدام الحاد في الأمن الغذائي من خلال توزيع 179,982 سلةٍ غذائيةٍ بشكل دوري (كل شهرين) إضافة إلى حالات الطوارئ في محافظات مأرب حضرموت، المهرة، شبوة، الجوف، الحديدة، سقطرى، وحجة وصعدة.

ويتضمن المشروع توزيع 1129 سلة غذائية يستفيد منها 7903 فردًا في مديريات الغيضة وحصوين والمسيلة بشكل دوري.

حضر التدشين منسق الإغاثة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الأستاذ سالم السقاف، ونائب مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي الأستاذ ناصر سعد باكريت .

إلى الأعلى