محليات

اختتام المرحلة الأولى من برنامج التطوير المؤسسي في منسقية انتقالي جامعة حضرموت

المكلا (نداء حضرموت) خاص



اختتمت مساء اليوم المرحلة الأولى من برنامج التطوير المؤسسي الذي نظمته منسق المجلس الانتقالي الجنوبي في جامعة حضرموت.

وأشاد د.وجدي باوزير مدير إدارة الإعلام والثقافة في المنسقية بمستوى التفاعل والمشاركة من قبل المتدربين، كما أعرب عن أمله في أن يسهم البرنامج في تطوير قدرات المنسقيات، وتحقيق أهداف منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي في جامعة حضرموت.

وقد استمرت المرحلة الأولى لمدة أربعة أيام متواصلة، تضمنت 3 دورات، بداية بدورة حول “المهارات الأساسية في القيادة والإدارة”، حصل فيها المتدربون على وظائف الإدارة الأساسيّة، المهارات القياديّة الأساسيّة لإدارة فريق العمل، نظريات الإدارة، وعدد من المحاور التي هدفت لتعزيز المهارات الإدارية والقيادية.

وكانت الدورة الثانية بعنوان “كتابة التصوّرات والتقارير النهائيّة للمشاريع” والتي استمرت ليومين، حصل فيها الطلاب على مجموعة من التدريبات في إعداد التصورات وأساليب تساعد في قبول المشاريع كذلك إلى طرق إنشاء التقارير النهائية الحديثة.

واختتمت دورات المرحلة الأولى اليوم بدورة إدارة الاجتماعات، استفاد منها المتدربون بنصائح في فن إدارة الاجتماعات وأساليب كتابة المحاضر، بالإضافة إلى أخذ فكرة منطقية عن عوامل نجاح الاجتماعات وعوائقها.

استفاد من التدريب 45 متدرب ومتدربة، من أعضاء الهيئات التنفيذية لمنسقيات #جامعة_حضرموت من أكاديميين وطلاب وموظفين، موزعين على عدد منسقيات جامعة حضرموت التي تبلغ 12 منسقية.

إلى الأعلى