محليات

مالكو ثلاجات القواطر بالشحر يحتجون أمام مدخل الشحر الشرقي

الشحر (نداء حضرموت) خاص



احتج العشرات من مالكي ثلاجات القواطر وأصحاب مكاتب النقل بمدخل الشحر الشرقي يوم الأحد بوقفة احتجاجية.

وطالب أصحاب مكاتب النقل ومالكو القواطر الجهات المختصة من هيئة النقل البري والسلطات المحلية بالمحافظة بالتدخل في إيقاف قواطر الأجانب الذين يقومون بعملية نقل الأسماك والبضائع من داخل الجمهورية إلى الدول المجاورة حيث أنها تعتبر مخالفة دولية، ولا يسمح في الدول المجاورة لمالكي القواطر اليمنيين من نقل أي بضائع من دولهم إلى اليمن أثناء عودتهم من نقل بضائع من اليمن إلى دولهم.

ويملك مالكو القواطر ومكاتب النقل المنفذون للوقفة الاحتجاجية التراخيص اللازمة من هيئة النقل والجمارك والفيز للسائقين حتى يتمكنوا من نقل البضائع والأسماك إلى الدول المجاورة إلا أن أصحاب القواطر الأجانب يعرقلون نشاطهم وينقلون البضائع بمبالغ زهيدة لكونهم خارجين إلى دول الجوار بدون بضائع.

وناشد أصحاب المكاتب ومالكو القواطر والسائقين الجهات المعنية من السلطة المحلية بالمحافظة وهيئة النقل البري بالتدخل العاجل وإنقاذ مصدر دخلهم لكونهم الجهات المسؤولة على ضبط قواطر الأجانب ومنعها من النقل بحسب القانون الدولي.

كما ناشدوا إدارة منفذََ شحن وصرفية بمحافظة المهرة من عدم السماح لقواطر الأجانب الفارغة من الدخول للبلاد لأن ذلك يعتبر مخالفة دولية ونظرًا لتطبيق المخالفة في منافذ دول الجوار ومنع قواطر اليمنيين الفارغة من الدخول إليها.

إلى الأعلى