محليات

الرئيس الزُبيدي يطالب بدعم دولي لمواجهة الانهيار الاقتصادي والإنساني

نداء حضرموت – خاص

بحث الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، خلال استقباله ستيفن فاجن، سفير الولايات المتحدة لدى اليمن، اليوم الاثنين، مستجدات الأوضاع السياسية، والعسكرية.


واستعرض اللقاء تداعيات تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في عموم الجبهات، وضرورة اتخاذ المجتمعين الإقليمي والدولي موقف حاسم من التحشيد المتواصل والممنهج.


وشدد الرئيس الزُبيدي على دعم مجلس القيادة الرئاسي في أداء دوره بتأمين البلاد، وحماية المناطق المحررة من اعتداءات مليشيا الحوثي الإجرامية، مؤكدا رفضها جهود إنهاء الحرب وإحلال السلام.


ونبه إلى أن الحكومة أصبحت عاجزة عن مهامها لإنعاش الوضع الاقتصادي وتوفير الخدمات للمواطنين، مطالبا الأشقاء في دول التحالف العربي والمجتمع الدولي، بتقديم دعم عاجل لمنع الوضع من الانزلاق لمزيد من الانهيار، وتحسين الظروف الإنسانية.


وتناولت المباحثات جهود القوات المسلحة والأمنية الجنوبية في مجال مكافحة الجماعات الإرهابية، وضبط شبكات تهريب الأسلحة للمليشيات الحوثية المدعومة من إيران، إضافة لعمليات تأمين خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.


وجدد السفير الأمريكي التأكيد على دعم تماسك مجلس القيادة الرئاسي وجهود المبعوث الأممي لتحقيق سلام عادل ومستدام يحقق الأمن والاستقرار، ومواصلة الدعم الإنساني ورفع قدرات قوات مكافحة الإرهاب، وخفر السواحل، وحرس الحدود.

إلى الأعلى