محليات

وكيل أول محافظة المهرة يدشن ورشة العمل التدريبية للاعلاميين وقادة الري والمؤثرين المجتمعيين حول اهمية اللقاحات

نداء حضرموت – خاص

برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان أ د . قاسم بحيبح ، ومحافظ محافظة المهرة الاستاذ محمد علي ياسر ، المركز الوطني للتثقيف والاعلام الصحي والسكاني .
دشن صباح اليوم وكيل اول محافظة العميد مختار محمد سعيد الجعفري بحضور مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمهرة الدكتور عوض مبارك سعد .

وفي فعالية التدشين رحب الوكيل مختار محمد الجعفري بالمشاركين ، وابدى سعادته باقامة مثل هذه الورش التي تؤكد على اهمية اللقاحات والتحصين .

واشاد الوكيل بن عويض بدور مكتب الصحة والسكان بالمحافظة في عملية التحصين ومكافحة الاوبئة والامراض .

من جانبة اكد مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد ، على تكريس الجهود في جانب التحصين ومامؤنية اللقاحات ومنع انتشار الامراض ومكافحتها من خلال حملات التطعيم المختلفة .

و دعا مدير التثقيف والاعلام الصحي بالمهرة الاستاذ /امين حسن سعيد إلى ضرورة التكثيف لمثل هذه الدورات النوعية حيث اننا نعاني كثير في عملنا بمجال التثقيف والاعلام الصحي كون الشخصيات المؤثره من إعلاميين وشخصيات اجتماعيه وخطباء وأئمة مساجد لايوجد لديهم المعرفه الكافيه عن الأمراض والوقايه منها ولا عن اهميه القاحات .

وبين ان والتثقيف والاعلام الصحي هو ليس مقتصرا علئ إدارة التثقيف والاعلام الصحي بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بل هو دور كل مثقف ومتعلم ونحن نمر بمثل هذه الأوضاع من انتشار الأوبئة نتمنئ من السلطه المحليه في المحافظه أن تساهم في دعم أنشطتنا كوننا لانملك اي موازنة تشغيله .

إلى الأعلى