محليات

اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع لحج ينظم فعالية تثقيفية عن مبدأ الحوار الجنوبي

نداء حضرموت – خاص



نظم اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع محافظة لحج أمس الثلاثاء في مقره بمدينة الحوطة فعالية تثقيفية عن مبدأ الحوار الجنوبي من عدة محاور قدمها مجموعة من الأساتذة الأدباء كان في مقدمتهم الأستاذ المناضل حسن اليافعي عضو الجمعية الوطنية الذي تحدث عن أهمية الحوار الجنوبي واللقاء التشاوري الذي كلل ذلك الحوار بنجاح وقد تطرق في حديثه للبدايات الأولى للحوارات الجنوبية والتي شكلت إرهاصاً للحوار الأخير والهام الذي تبناه المجلس الإنتقالي الجنوبي والذي تكللت أعماله باللقاء التشاوري المنعقد في عدن في الفترة من الرابع الى الثامن من مايو الجاري بالإضافة إلى أهمية و رمزية انعقاد الدورة السادسة للجمعية الوطنية في المكلأ في في 21-22 مايو.


ثم قام بعد ذلك المحامي عارف زنقور بتقديم شرح وافي لجملة من المصطلحات التي يجري تداولها في وسائل الإعلام فيما يخص قضية شعب الجنوب وعن الحوار واللقاء التشاوري والتوصيف القانوني للسيادة والفيدرالية وعن الفرق بين الإنفصال و فك الإرتباط و مسمى الدولة الجنوبية القادمة إن شاء الله.


أعطيت الفرصة بعد ذلك للأخ محمد صالح الذي تحدث عن أهمية الحوار الجنوبي واللقاء التشاوري وميثاق الشرف الجنوبي وعن أهمية انعقاد الدورة السادسة للجمعية الوطنية في المكلا وأهمية مخرجاتها.

بعد ذلك تفضل الأستاذان المناضلان عبده سعيد كرد رئيس الإدارة الثقافية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي لحج و علي رشيد رئيس الإدارة الجماهيرية في تقديم بعض الملاحظات الإثرائية عن الحوار واللقاء التشاوري وميثاق الشرف الوطني الجنوبي.


كما قدم الشاعر الشعبي القدير أبو جميل الماتري قصيدة بالمناسبة نالت استحسان الحاضرين
وقد اختتم الفعالية الأستاذ الأديب كمال منيعم عضو الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب بإضاءات حول موضوع الندوة.


أدار الفعالية الأستاذ عادل ابراهيم الرئيس المعين لفرع اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع محافظة لحج وحضرها جمع من الأدباء والمثقفين من أعضاء الاتحاد والجماهير الجنوبية.

إلى الأعلى