محليات

لأول مرة في المكلا حفل موسيقي كبير “صور”

نداء حضرموت – خاص

أقامت مبادرة ميمز الفنية وبالتعاون مع مؤسسة حضرموت تنمية بشرية وبتمويل من السفارة الأمريكية باليمن وبدعم من الصندوق العربي للثقافة والفنون “آفاق” ، مساء الأمس الخميس بقاعة المسرح الوطني بالمكلا الحفل الختامي لمشروع ” الموسيقى تعود “.

وتخلل الحفل مقطوعات موسيقية عربية وعالمية بمهارة قراءة النوتة نفذها المتدربين في المشروع بقيادة المدرب الصوليست ” هيثم الحضرمي “والمايسترو ” احمد الأحمدي ” ، بالإضافة لعرض قصص نجاح الموسيقيين من خلال تسليط الضوء على مراحل التعليم الذاتي وأهم المعوقات التي واجهتهم.

وشارك في المشروع ثلاثين موسيقي من مديريات ساحل حضرموت لمدة ثلاثة أشهر بمعدل ٤ ايام في الاسبوع وثلاث ساعات في اليوم ، لتعلم قراءة النوتة الموسيقية بتدريب أكاديمي من قبل الأستاذ هيثم الحضرمي والأستاذ أحمد الأحمدي.

ويهدف مشروع “الموسيقى تعود” إلى سد الفجوة بين الموسيقيين الشباب وسوق صناعة الموسيقى العالمية وتوفير فرص الإبتكار والعمل لدى المتدربين كذلك زيادة الوعي والمعرفة بالمسارب الفنية وتحفيز الفنانيين على الظهور وتقديم منتوجات وألوان موسيقية معاصرة.

وعبر المتدربين عن جزيل الشكر والامتنان لمبادرة ميمز وجميع القائمين على هذا المشروع مؤكدين أن هذا المشروع أضاف لهم معلومات كثيره في المجال ومكنهم من قراءة النوتة والعزف الجماعي بالطريقة الصحيحة وتوحيد الأساليب الموسيقية.

إلى الأعلى