رياضة

بهدف نظيف.. الإنتر يتغلب على روما في الدوري الإيطالي

نداء حضرموت – متابعات

قاد لاوتارو مارتينيز، فريقه إنتر ميلان، للفوز 1-0 على مضيفه روما، مساء الأحد، على ملعب الأولمبيكو، لحساب الجولة الثامنة من عمر الكالتشيو.

وأحرز القناص الأرجنتيني لاوتارو، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 60.واستعاد إنتر، وصافة الترتيب برصيد 17 نقطة، خلف المتصدر نابولي (19)، بينما تجمد رصيد روما عند 10 نقاط بالمركز العاشر.

وضغط إنتر وسيطر على المباراة مبكرا، وفي الدقيقة السادسة، كاد تورام أن يضع النيراتزوري بالمقدمة، بعد تهيئة جيدة من جانب لاوتارو، ليطلق الفرنسي تسديدة صاروخية من خارج المنطقة، تألق سفيلار وحولها لركنية.

وجاءت المحاولة الأولى لروما خطيرة على مرمى الضيوف في الدقيقة 11، حيث انطلق بيليجريني من اليمين، وأرسل عرضية فشل سومير في التعامل معها، لتلمس يده وتضرب بالقائم.

وأجرى سيموني إنزاجي مدرب إنتر، تبديل أول اضطراري بخروج هاكان تشالهان أوجلو، الذي لم يستطع استكمال المباراة للإصابة، ودفع بفراتسي بدلا منه بالدقيقة 12.وبعد ثوان، أرسل هنريك مخيتريان، تسديدة لا تصد ولا ترد من مسافة بعيدة، ارتطمت بالعارضة ومرت خارج الملعب.

وتواصلت الأنباء السيئة على الضيوف، بعد إصابة جديدة تعرض لها المدافع أتشيربي، والذي خرج بعد 26 دقيقة، وشارك ستيفان دي فري بدلا منه.وفي الدقيقة 40، نفذ روما هجمة مرتدة سريعة، حيث مرر ديبالا، كرة مميزة في عمق دفاع إنتر، استحوذ عليها بيليجريني وأطلق قذيفة، تألق الحارس سومير وأبعدها عن مرماه.

وفي الشوط الثاني، حاول إنتر، فك التكتل الدفاعي لروما من خلال التسديد، ومن مسافة بعيدة، أطلق باريلا كرة قوية زاحفة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس سفيلار.وتمكن لاوتارو من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 60، بعد مرتدة انطلق بها فراتسي بمجهود مميز، ومرر الكرة بشكل رائع إلى لاوتارو على حدود المنطقة، لمسها المدافع سيليك بشكل خاطئ، ليطلق النجم الأرجنتيني، صاروخة في المرمى.

وبعد دقائق معدودة، سنحت فرصة مؤكدة لإنتر من أجل مضاعفة النتيجة، بتمريرة مميزة من فراتسي إلى تورام، الذي مرر عرضية لحظة خروج الحارس إلى ديماركو، لكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وحولها إلى ركنية.

ورد روما مباشرة، بمحاولة خطيرة لديبالا، الذي استغل تشتيت الدفاع لركلة حرة، ليصوب كرة مباشرة من لمسة واحدة ضربت في الدفاع ومرت فوق العارضة إلى ركنية.

وتألق سفيلار ومنع هدف قتل المباراة للضيوف في الدقيقة 76، حيث تصدى لتسديدة أرضية من البديل دومفريس كانت في طريقها نحو الشباك.وبعد 8 دقائق، عاد دومفريس بنفس الطريقة، ويسدد كرة قوية بالمرمى، لكن الحارس سفيلار أبعدها مجددا.

وفي الدقيقة (90+4) كاد سولي جناح روما، أن يسجل هدفا قاتلا، بعدما مر من باريلا، وأطلق تسديدة في المرمى، أبعدها سومير ببراعة، ليطلق معها الحكم، صافرة النهاية معلنا فوز الإنتر.

إلى الأعلى