محليات

مدير عام مديرية غيل باوزير يناقش مكون التشجير لأولويات المجتمع

غيل باوزير (نداء حضرموت) خاص

التقى الاستاذ سالم عبدالله العطيشي باوزير مدير عام المديرية بمكتبه الاستاذ عبدالله السقاف ضابط مشروع تأهيل القنوات الزراعية والدكتور امجد باقويقو استشاري مكون التشجيرالمدير العام رحب بالحضور المهندس سالم عبدالرحمن باوزير مدير مكتب الزراعة والري بالمديرية والأستاذ أحمد سالم بن سلوم رئيس جمعية غيل باوزير التعاونية الزراعية ورؤساء (4) معايين زراعية مستفيدة من المكون.

حيث خرج الاجتماع بالاتفاق حول تنفيذ مكون التشجير الذي يستفيد منه (215) مستفيد بمعايين الصداع وحباير، النقب، وادي سرور، والفجرة.المعايين الزراعية سبق وان تم فيها تنفيذ مكون تأهيل قنوات الري الذي شمل مسافة بلغت (9050) متر طولي الذي استفاد منه أيضا كل من معياني الحرث ولشول بالقارة.

وكان الصندوق الاجتماعي للتنمية قد وقع عقد مع السلطة المحلية بالمديرية في نهاية 2022م ضمن مشروع تفعيل وتحديد أولويات واحتياجات المجتمع لمنحة البنك الدولي السادسة (حضرموت – سقطرى) استهدف تجمعي الصداع وحباير والقارة وفقا لمعايير تم تطبيقها من قبل فريق متخصص من الصندوق الاجتماعي للتنمية.

حيث تم تدريب أفراد المجتمع وتمكينهم من تحديد احتياجاتهم وأولوياتهم واعدت في خطط تنموية لكل تجمع على حده اطلق عليها خطط التكيف وقد تم التركيز في هذه المرحلة على الأنشطة الزراعية التي تتوافق مع المناطق المستهدفة من هذا المشروع.شارك الخبر

إلى الأعلى