محليات

بحضور الشقي .. منسقية الانتقالي بجامعة عدن تختتم دورة تدريبية حول كتابة الخبر الصحفي

عدن (نداء حضرموت) خاص

اختتمت منسقية الانتقالي في جامعة عدن، اليوم الخميس، دورة تدريبية في كتابة الخبر الصحفي لرؤساء الإدارات الإعلامية في منسقيات الانتقالي بكليات الجامعة، وذلك برعاية الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، تزامنًا مع الذكرى 61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة.

وفي كلمة للأستاذ محمد الشقي مساعد الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي أشاد فيها بأهمية هذه الدورة التي تسهم في تطوير الكوادر بمنسقية المجلس في جامعة عدن وتمكينهم من أداء مهامهم على أكمل وجه، مؤكداً على أن هذه الدورة حققت أهدافها في تزويد المشاركين بمهارات صحفية جديدة والتي ستساعدهم على تحسين أدائهم في صياغة الأخبار بشكلها المطلوب والصحيح.

من جانبه أكد الدكتور يحيى شائف الجوبعي، رئيس منسقية الانتقالي في جامعة عدن على أهمية الاستفادة من هذه الدورة والعمل على تطبيق مخرجاتها بما يعزز من تطوير قدراتهم ومهاراتهم الصحفية وصياغة أخبارها بالشكل الصحيح خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار سعي رئاسة منسقية الانتقالي في جامعة عدن لتأهيل كوادرها في كليات الجامعة بمختلف مجالاتها.

وفي سياق متصل أكد الدكتور عبدالعزيز باحيدرة نائب رئيس منسقية جامعة عدن ان هذه الدورة تؤكد اهتمام المنسقية بكوادرها وحرصها الدائم في رفع كفاءة وقدرات العاملين في منسقيات الانتقالي في الكليات، لتحقيق ومواكبة التطورات المحيطة في مختلف المجالات، وخاصة في الجانب الإعلامي باعتباره عنصر مهم في هذه المرحلة.

واستهدفت الدورة التي عقدت خلال الفترة من 8-10 أكتوبر الجاري 18 منسقية في العاصمة عدن، ومحافظتي لحج والضالع من مختلف الكليات، منها (الحاسوب) (الآداب) (الإعلام) (الطب) (اللغات) (التربية عدن) (العلوم) (الحقوق) (الزراعة) (التربية الرياضية) (الاقتصاد) (الهندسة) (التربية ردفان) (التربية طور الباحة) (التربية يافع) (التربية الضالع) (العلوم الإدارية) (التربية صبر) .

وخلال التدريب الذي استمر ثلاثة أيام .. تلقى المتدربون مهارات كتابة الخبر الصحفي بأنواعه، ومبادئ الكتابة الصحفية، وصياغة محتوى الأخبار، معبرين عن شكرهم لرئيس منسقية كلية الإعلام د. نوال مكيش ونائبها أ. فاطمة العبادي لإدارة الدورة من خلال شرح المعلومات الخاصة بصياغة الاخبار الصحفية وتحليل مفرداتها وتثبيت مفاهميها والاستفادة من المعارف التي تلقونها خلال التدريب، آملين عقد الكثير من الدورات المختلفة والخاصة بالمجال الإعلامي.

وفي ختام الدورة، تم توزيع شهادات تقديرية على المشاركين، أعربت خلالها منسقية الانتقالي بجامعة عدن عن التزامها بتوفير المزيد من البرامج التدريبية لدعم تطوير الكوادر الجنوبية في كليات الجامعة وتعزيز قدراتهم في مختلف المجالات الإدارية

إلى الأعلى