محليات

الدفاع المدني بالشحر يقيم محاضرة توعوية لطالبات مدرسة 26 سبتمبر عن السلامة وكيفية الحد من المخاطر

الشحر (نداء حضرموت) خاص

أقيم في مبنى الدفاع المدني بمدينة الشحر صباح اليوم محاضرة توعوية عن ( السلامة وكيفية الحد من المخاطر) لطالبات الصف التاسع بمدرسة 26 سبتمبر بإشراف مدير أمن الشحر العقيد خالد عوض الجمحي بالتنسيق مع إدارة المدرسة لنشر الوعي المجتمعي للطالبات من المخاطر والكوارث .

ورحب مدير أمن الشحر العقيد خالد عوض الجمحي بإدارة المدرسة شاكراً لهم تنسيق هذه الزيارة لقسم الدفاع المدني للتعرف عن القسم وتقديم لهم عدد من الإرشادات التوعوية للحد من المخاطر .

وألقى الخبير في الأمن والسلامة المساعد / غسان دحدح محاضرته ، والتي تحدث فيها عن مخاطر الحرائق وكيفية الوقاية منها مقدماً شرحاً وافياً عن الآليات المُتبعة للوقاية من المخاطر والوقائع والحوادث التي تواجه المجتمعات بشكل متكرر كإشتعال النيران في المنازل ،وكيفية عملية الإخلاء والإنقاذ ، أو عند حدوث تسرب للغاز المنزلي أو اشتعال النيران في الاسطوانة وكيفية إخمادها بطرق بسيطة قبل انفجارها .

من جهته أعطى / الملازم عمر السكوتي رئيس قسم الدفاع المدني بالشحر لمحة عن الوسائل المُستخدمة في إطفاء الحرائق وكيفية التعامل معها ، واستخدمها مؤكداً على أهمية وجود طفايات حرائق في المنازل والمحلات التجارية والمرافق الحكومية لمكافحة الحرائق قبل انتشارها والحفاظ على السلامة العامة .

وفي ختام المحاضرة قدم الملازم عمر السكوتي عدد من النماذج والمحاكاة والتطبيق العملي للطالبات في عملية إخماد الحرائق عند إندلاعها بواسطة الطفاية أو عند إشتعال النيران في إسطوانه الغاز نتيجة تسرب وذلك من خلال وضع قماش ثقيل مبلل بالماء ولفه في الاسطوانة وإغلاقها بإحكام .

من جانبه شكر مدير مدرسة 26 سبتمبر الأستاذ مجدي عبدالرحمن باحميش إدارة الدفاع المدني على تنظيمهم هذه المحاضرة التي قدمت الكثير من المعلومات القيمة في جانب السلامة وكيفية الحد من المخاطر وقدم مدير المدرسة شهادة تقديرية لرئيس قسم الدفاع المدني بالشحر الملازم عمر السكوتي نظير جهوده في إنجاح هذه المحاضرة والتي استفادت منها الطالبات .

حضر المحاضرة الرائد / محمد سالم غرامة مدير شرطة السير بالشحر وكادر قسم الشرطة النسائية ، وأفراد الدفاع المدني بالمديرية .

إلى الأعلى