محليات

المحافظ بن ماضي يناقش آلية تطوير مركز الإنذار المبكر بحضرموت

المكلا (نداء حضرموت) خاص

ناقش محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا، مع إدارة مركز الإنذار المبكر من الكوارث والخواطر المناخية المتعدّدة بحضرموت آلية التطوير الفني والاداري للمركز خلال المرحلة القادمة. واستمع المحافظ، من مدير المركز المهندس عبدالرحمن حميد، ومن الراصد الجوي حسين العمودي، إلى شرح حول سير العمل وآلية تطوير المركز بما يتواكب مع التطورات في المجال المناخي.

وتناول اللقاء مناقشة تطوير “أنظمة الإنذار المبكر”، ودورها في التكيُّف والاستجابة لمخاطر التغيُّرات المناخية، واستعراض الجهود في تطوير تلك الأنظمة، وتجارب تعزيز منظومة الإنذار المبكر للتغيُّرات المناخية، وتقليل الخسائر المادية والبشرية الناجمة عن الكوارث المناخية.

وأكد اللقاء أنه في خِضم الأحداث المناخية التي تشهدها بلادنا والعالم في الآونة الأخيرة، تتزايد الحاجة إلى أنظمة “الإنذار المبكر” بوصفها ضمانة رئيسة للحد بفعالية – بإذن الله تعالى- من مخاطر الكوارث المناخية، لأن الاستعداد للكوارث والقدرة على اتخاذ إجراءات استباقية في الوقت والمكان المناسبيْن يمكن أن يُنقذا حياة الكثيرين ويُقلِّلا من حجم الخسائر الاقتصادية إلى أقل حد ممكن.

وأشاد المحافظ بنشاط المركز خلال المرحلة الماضية، مؤكدًا دعمه بما يلبّي طموحات التطور، والاهتمام بخدمات الأرصاد الجوية وتطوير نظام الإنذار المبكّر.

إلى الأعلى