محليات

انتقالي زنجبار ينظم ندوة بعنوان توحيد الخطاب الإعلامي للإعلاميين والناشطين بالمديرية

أبين (نداء حضرموت) خاص

نظم القسم الاعلامي بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية زنجبار بمحافظة أبين اليوم الثلاثاء ندوة تحت عنوان توحيد الخطاب الاعلامي للاعلامييين والناشطين بالمديرية، حضره عدد من الصحفيين والإعلاميين ومراسلي بعض الصحف والقنوات الفضائية وومحرري المواقع الاخبارية الالكترونية.

وأكد نائب رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي المديرية الاستاذ محسن نصيب على أهمية هذه الندوة في توحيد الخطاب الاعلامي وتنسيق الجهود الاعلامية بما يعزز الاصطفاف الوطني خلف المجلس الانتقالي الجنوبي في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ الجنوب.

والقى الاستاذ علي عبدالله الحاشي رئيس القسم الاعلامي بانتقالي زنجبار كلمة ترحيبية بالحاضرين ثمن خلالها جهود الاعلاميين والصحفيين بالمديرية، مشيراً الى ان توحيد الخطاب الاعلامي اصبح ضرورة وليس ترفا، تفرضه خطورة المرحلة التي يمر بها الجنوب وابين على وجه الخصوص، للتصدي للحملات المسعورة والممنهجة التي تستهدف جنوبنا ومجلسنا الانتقالي ونسيجنا الاجتماعي.

وتناولت الندوة التي حاضر فيها مدير إدارة الإعلام والثقافة لانتقالي المحافظة الاستاذ أنور سيول، شرحا وافيا عن الخطاب الإعلامي، تعريفاته انواعه، واهميته في نشر الوعي السياسي والثقافي والديني والوطني، ومكافحة الظواهر السلبية والافكار المتطرفة، والحفاظ على استقرار ورخاء الدول والمجتمعات، والمعايير المهنية والاخلاقية التي يجب مراعاتها في صياغة الخطاب الإعلامي وطرق ترشيده.

واختتمت الندوة بعدد من التوصيات والمقترحات والمداخلات التي من شأنها الاسهام في توحيد الخطاب الإعلامي الجنوبي، وتنسيق الجهود الاعلامية لخدمة الجنوب وقضيته، والتصدي للوسائل الاعلام المعادية التي تبث الاشاعات وتنشر الفتن بين ابناء الجنوب

إلى الأعلى