محليات

مدير تربية ساحل حضرموت يدشن برنامج تدريب الإدارات المدرسية ضمن مشروع استعادة التعليم والتعلم بالمكلا

المكلا (نداء حضرموت) خاص

برعاية وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري ومحافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضيدشن الأستاذ أمين عبدالله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت أنشطة (برنامج تدريب الإدارات المدرسية على الدليل التدريبي لمهارات الإدارات في دعم التعليم والتعلم وتجويدهما ) ويأتي البرنامج الذي ينفذ بإشراف وزارة التربية والتعليم ومكتب الوزارة بالمحافظة ضمن مشروع استعادة التعليم والتعلم الممول من البنك الدولي والشراكة العالمية ومنظمة رعاية الأطفال باليمن .

في مفتتح البرنامج أشار المدير باعباد إلى أهمية هذه البرامج الذي يرمي إلى تطوير القدرات والمهارات لدى قيادات الإدارات المدرسية التي نعول عليها أن تتواكب مع رؤية وتوجهات المكتب في الاهتمام بالمخرج التعليمي وإكسابه علوم ومعارف ومهارات حياتية وقيم ومبادئ تسهم في الارتقاء بجودة التعليم .مضيفا أن مدير المدرسة يعد الركيزة الأساسية في إيصال هذه الأفكار للمعلم والطالب وتسهم في الرقي الأثر بالعملية التربوية والتعليمية .

ولفت المدير باعباد أن المكتب قد حقق الكثير من الإنجازات النوعية على مستوى الوطن العربي كان آخرها في مهرجان الهاكثون بالبحرين إلى جانب النشاطات التي تم تنفيذها شملت حزمة من البرامج في أولمبياد حضرموت المدرسي والمخيمات الصيفية التي تصقل مهارات الطلاب والطالبات في مختلف المجالات .

شاكرا جهود قيادة الوزارة ورعاية السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ حضرموت للقطاع التربوي والتعليمي وشركاء البرنامج على تنفيذه في ساحل حضرموت .

وكانت قد ألقيت كلمتان من قبل مشرف الوزارة وممثل المنظمة تطرقت إلى أهمية هذا البرنامج الذي يأتي ضمن عدة مراحل شملت دورات تخصصية في مشروع استعادة التعليم والتعلم .

وكان مدير دائرة التدريب والتأهيل بالمكتب الاستاذ حسن سعيد الشنيني قد استعرض مراحل البرنامج وآلية اختيار المستهدفين البالغ عددهم 168بين مدير ووكيلا موزعين على ثمان قاعات تدريبية على مستوى مدارس ومجمعات مديرية المكلا .

حضر التدشين الفريق إلاشرافي الوزاري يضم الأستاذ عبدالله ناصر سليمان والأستاذ مسعود سالم باعزب والأستاذة بهية جازع ومن المنظمة الأستاذ سعيد باسلوم.

إلى الأعلى