محليات

وزير الصحة يرأس اجتماع كتلة الصحة

عدن (نداء حضرموت) خاص

رأس وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة عدن اليوم اجتماع كتلة الصحة بحضور وكيلا وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي والسكان الدكتور سالم الشبحي.

في الاجتماع أكد الوزير الحاجة القصوى إلى تظافر الجهود لتجاوز جملة التحديات التي تواجه القطاع الصحي ومنها تقليص حجم الدعم بنسبة كبيرة وتفشي الاسهالات المائية الحادة والكوليرا …مثنيا على الدور الفاعل لكل شركاء القطاع الصحي .

لافتاً إلى أن الوزارة ستعمل على تذليل اي صعاب تعترض عملهممن جانبه استعرض وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي وبالارقام الوضع الراهن للاسهالات المائية الحادة والكوليرا ونتائج الفحوصات التي اجريت لها وتدخلات وزارة الصحة للحد من انتشار هذه الفاشية ومعالجة المصابين وفقا والبروتوكولات المعتمدة.

وكان الاجتماع الذي شاركت فيه القطاعات المختلفة المنضوية في عضوية كتلة الصحة قد تناول عدد من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الكتلة منها تفشي الاسهالات المائية الحادة والكوليرا وتحديثات مجموعات العمل الفنية والتغذية ومواضيع أخرى ذات صلة بالقطاع الصحي.

حضر الاجتماع مدير عام مكتب وزير الصحة عبدالناصر النمير ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتور محمود ظاهر ومنسق كتلة الصحة لدى بلادنا الدكتور فاؤاد خان وعدد من المختصين .

إلى الأعلى