محليات

لحج.. محكمة الحبيلين الابتدائية بردفان ومؤسسة نسيج تبحثان عقد ورشة عمل لترسيخ الثقافة القانونية

لحج (نداء حضرموت) خاص

التقى فضيلة القاضي صلاح سيف محمد رئيس محكمة الحبيلين الابتدائية في مديرية ردفان بمحافظة لحج، صباح اليوم الأربعاء ، بالدكتور حافظ قاسم القطيبي رئيس مؤسسة نسيج للتنمية والأعمال الإنسانية.

وفي بداية اللقاء أشاد الدكتور حافظ القطيبي بالجهود التي يبذلها فضيلة القاضي صلاح سيف رئيس محكمة الحبيلين الابتدائية منذ تعيينه في انتشال وضع المحكمة وتنظيم العمل الإداري وسرعة البث في القضايا المنظورة من قبل المحكمة ومتابعته أداء الموظفين وتوجيههم وإرشادهم، وأكد الدكتور القطيبي على أن هذه الأعمال التي يقوم بها فضيلة القاضي تعد نموذجا ناجحا وفاعلا للقاضي الذي يدرك حجم المسؤولية القضائية.

كما ناقش القطيبي خلال اللقاء مع فضيلة القاضي صلاح الترتيب لإقامة ورشة توعوية لتعزيز الثقافة القانونية في أوساط المجتمع خلال الأسابيع القادمة ، لما لها من أهمية في ترسيخ ثقافة السلام المجتمعي.

من جانبه رحب فضيلة القاضي صلاح سيف رئيس محكمة الحبيلين بالدكتور القطيبي رئيس مؤسسة نسيج للتنمية والأعمال الإنسانية وأثنى على دور المؤسسة في إقامة البرامج النوعية في المجتمع، مبينا أهمية ترسيخ الثقافة القانونية في المجتمع ومعرفة الحقوق والواجبات واحترام حقوق الآخر، مؤكدا أن الثقافة القانونية ينبغي أن تعمم في أوساط المجتمع وتعتمد كمقرر دارسي في المرحلة الثانوية والجامعية، وترسيخها كسلوك حضاري وثقافة مجتمعية.

وأكد تعاونه الكبير في إنجاح هذه الورشة لما تمثله من أهمية في خدمة القضاء.

هذا وقام الدكتور حافظ قاسم القطيبي بإهداء فضيلة القاضي صلاح سيف رئيس محكمة الحبيلين الابتدائية نسخة من كتابه( كتابة الاختلاف في أدب الرحلة ..) الفائز بالجائزة العربية لأدب الرحلة (جائزة ابن بطوطة) التي يمنحها المركز العربي للأدب الجغرافي في أبو ظبي-لندن.حضر اللقاء حمدون أحمد عبدالله المدير التنفيذي للمؤسسة.

إلى الأعلى