محليات

لواء شبام يدشن المرحلة الثانية من العام التدريبي 2024 بعرض عسكري مهيب دوعن

نداء حضرموت – خاص

شهدت هضبة حضرموت بمديرية دوعن، صباح اليوم، عرضا عسكريا مهيبا بمناسبة تدشين المرحلة الثانية من العام التدريبي 2024 للواء شبام.

حضر الفعالية عدد من القيادات العسكرية والأمنية والمدنية البارزة، وفي مقدمتهم عضو مجلس النواب الشيخ/ محمد حسن العمودي، ووكيل محافظة حضرموت لشؤون الشهداء والجرحى الأستاذ/ حسن الجيلاني، ورئيس شعبة التدريب بقيادة المنطقة العسكرية الثانية العميد/ ناصر الذيباني، ومدير عام مديرية دوعن الأستاذ/ سالم أحمد بانخر، ومدير عام مديرية الضليعة الأستاذ/ ثابت بامسدوس.

تضمن العرض العسكري استعراضا لمهارات منتسبي اللواء في القتال والفنون العسكرية، بالإضافة إلى عرض لأنواع مختلفة من الأسلحة والآليات العسكرية الخفيفة والمتوسطة.

وأكد العرض على الجاهزية القتالية العالية للواء واستعداده لتنفيذ كافة المهام الأمنية والعسكرية المكلف بها.

في كلمته، أشاد قائد لواء شبام العميد/ عادل عبدالشيخ التميمي بجهود جميع أفراد اللواء، مثمنا تفانيهم في أداء واجباتهم خلال المرحلة الأولى التي وصفت بالناجحة، ومتمنيا لهم التوفيق في المرحلة الثانية من التدريب.

كما أعرب عن شكره لدعم قيادة التحالف العربي، وخاصة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، في تدريب وتأهيل قوات المنطقة العسكرية الثانية.

ووجه شكره أيضا للسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة الأستاذ/ مبخوت بن مبارك بن ماضي، وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن/ طالب سعيد بارجاش، وقيادة مديريتي دوعن والضليعة وأبناءها على مساندتهم ووقوفهم مع رجال اللواء.كما أشاد بقوات النخبة الحضرمية لدورها في تعزيز الأمن والاستقرار في حضرموت، مؤكداً على أهمية التدريب المستمر في تطوير المهارات العسكرية.

وأكد أن الهدف هو إعداد مقاتلين محترفين وجاهزين لمواجهة التحديات.

من جانبه، نقل العميد/ ناصر الذيباني تحيات قائد المنطقة العسكرية الثانية وهنأ الحضور بالعام الهجري الجديد، مؤكداً على أهمية رفع الجاهزية البدنية والنفسية لتنفيذ الخطة الاستراتيجية للتدريب. وأشاد باللواء وقيادته على تنفيذ المهام في الوقت المحدد، شاكراً جميع الجنود والضباط على جهودهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وفي ختام الحفل، تم تكريم العميد الذيباني والعميد عبدالله المرشدي رئيس شعبة الاتصالات بالمنطقة العسكرية الثانية وعدد من الضباط والجنود المتميزين في اللواء.

هذا الحدث يعكس التزام القيادة العسكرية والمحلية بتعزيز القدرات الدفاعية والأمنية، ويعزز من روح التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات لتحقيق الأمن والاستقرار في حضرموت.

إلى الأعلى