محليات

نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين تهنئ خالد البلشي بانتخابه نقيبا للصحفيين المصريين

 

هنأت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين الاستاذ خالد البلشي بانتخابه نقيبا للصحفيين المصريين .
و بعث نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين عيدروس باحشوان برقية تهنئة إلى أخيه خالد البلشي هنأه  فيها بانتخابه نقيبا للصحفيين المصريين  وحصوله على أعلى الأصوات في الانتخابات العامة التي اعلنت أمس الأول الجمعة الموافق 17 مارس 2023م.
 واكد نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين في برقبته  عن ان انتخاب خالد البلشي نقيبا لأعرق النقابات الصحفية العربية التي كان لها دورا في تعزيز العمل النقابي الصحفي والاعلامي على المستوى العربي، إنما يؤكد على ثقة الصحفيين المصريين بقدرته على قيادة هذه النقابة الاعرق في الوطن العربي.
 و اعرب النقيب باحشوان عن أمله ان يكون انتخاب البلشي فاتحة لعلاقات نقابية اخوية بين نقابتي الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين ونقابة الصحفيين المصريين ، مشيرا إلى أهمية هذه العلاقة التي كانت راسخة في وجدان الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين على مر التاريخ المعاصر للصحافة والإعلام في الجنوب.
وقال النقيب باحشوان: أن نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين تتوق إلى نسج علاقات اخوية مع النقابات الصحفية العربية وعلى رأسها نقابة الصحفيين المصريين لخلق شراكة تتيح فرصة التعاون والتبادل الأخوي في مجال الصحافة والإعلام بما يجعل قضية حرية الصحافة وتحسين المستوى المهني والمعيشي للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين هدفا للتعاون المشترك مع نقابات الصحفيين والإعلاميين العرب وفي مقدمتهم نقابة الصحفيين المصريين.
ولفت النقيب إلى العلاقات التاريخية التي تربط الصحفيين الجنوبيين المصريين من خلال منظمة الصحفيين في الجنوب التي تأسست عام 1976 م ونقابات الصحفيين المصريين التي شهدت وقتذاك علاقة وطيدة وتعاون مهنيا بين الجانبين، معبرا عن ثقته  أن المرحلة القادمة ستشهد استمرارا لهذا التعاون من خلال النقابيين الجنوبية والمصرية.
فيما يلي نص البرقية :

          بسم الله الرحمن الرحيم

السيد / خالد البلشي 
نقيب الصحفيين المصريين       المحترم

تحية الاخوة الصحفية،

يسرني أن أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات  بمناسبة انتخابكم  نقيبا للصحفيين المصريين  وحصولكم ديموقراطيا على أعلى الأصوات في الانتخابات العامة التي اعلنت نتائجها أمس الأول الجمعة الموافق 17 مارس 2023م.
   ان انتخابكم  نقيبا لأعرق النقابات الصحفية العربية التي كان لها دورا في تعزيز العمل النقابي الصحفي والاعلامي على المستوى العربي، إنما يؤكد على ثقة الصحفيين المصريين بقدرتكم على قيادة هذه النقابة الاعرق في الوطن العربي.
  إنني آمل ان يكون انتخابكم  فاتحة لعلاقات نقابية اخوية بين نقابتي الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين ونقابة الصحفيين المصريين لما لهذه العلاقة من اهمية كانت ولازالت راسخة في وجدان الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين على مر التاريخ المعاصر للصحافة والإعلام في الجنوب.
  أن نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين تتوق إلى نسج علاقات اخوية مع النقابات الصحفية العربية وعلى رأسها نقابة الصحفيين المصريين لخلق شراكة تتيح فرصة التعاون والتبادل الأخوي في مجال الصحافة والإعلام بما يجعل قضية حرية الصحافة وتحسين المستوى المهني والمعيشي للصحفيين والإعلاميين  هدفا للتعاون المشترك مع نقابات الصحفيين والإعلاميين العرب وفي مقدمتهم نقابة الصحفيين المصريين.
ان العلاقات  التي تربط الصحفيين الجنوبيين والمصريين علاقة تاريخية تجسدت  من خلال منظمة الصحفيين في الجنوب التي تأسست عام 1976 م ونقابة الصحفيين المصريين وشهدت وقتذاك علاقة وطيدة وتعاونا مهنيا بين الجانبين ، وإنني على ثقة  أن المرحلة القادمة ستشهد استمرارا لهذا التعاون من خلال النقابتين الجنوبية والمصرية.
وفي الختام اتمنى لك النجاح والتوفيق في مهامكم النبيلة لخدمة الصحافة والصحفيين في مصر العروبة تحت قيادتكم.

عيدروس عبدالله باحشوان
نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين 

  

إلى الأعلى