محليات

مديرية دارسعد تنظم حفل خطابي وفني بمناسبة عيد الاستقلال الجنوبي 30 نوفمبر

نظمت السلطة المحلية بمديرية دارسعد في العاصمة عدن ، صباح اليوم الأحد الموافق 2022/11/27م بمدرسة الشوكاني ، حفل خطابي وفني بهيج بمناسبة الذكرى ال 55 لعيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر المجيدة.

وفي الفعالية التي أقيمت برعاية قيادة السلطة المحلية بمديرية دارسعد ممثله بالمدير العام الاستاذ عبود ناجي حسين وإدارة مكتب التربية والتعليم بالمديرية ممثله بمديرها الاستاذ محمد قائد مسعود المحلوي وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثله برئيسها الاستاذ حسين عباد .

بدأت الفعالية باستعراض حاملين الاعلام الجنوبية وعزف من الفرقة المسيقية وسط حضور جماهيري كبير ،

وألقى الاستاذ عبود ناجي حسين مدير عام مديرية دارسعد الكلمة الافتتاحية للحفل ، رحب من خلالها الحاضرين جميعا كلا بإسمه وصفته وشخصه ، معبرا عن سعادته بالمشاركة والاحتفال بالذكرى ال 55 لعيد الاستقلال الجنوبي ويوم الجلاء ال من ٣٠ نوفمر المجيدة ، والتي شارك فيها عددا كبير من الشخصيات القيادية بالعاصمة عدن .

وتحدث الأستاذ عبود قائلا .. نقف في هذا اليوم وبهذه المناسبة والذكرى العظيمة ، إجلالا وإكبارا للشهداء الأبطال الذين قدموا أرواحهم فداء لتراب الوطن الغالي لتبقى تضحياتهم خالدة في سجل البطولة والشرف ومنارة تستلهم الأجيال القادمة منها معنى الفداء والولاء للوطن الجنوبي وشعبه الأبي ، مؤكدا حتمية الانتصار للشعب الجنوبي برغم الظروف والصعاب المتعددة التي يواجهها ، على مختلف الأصعدة ، العسكرية والسياسية والإعلامية والاقتصادية.

واكد بأن هذه الاحتفالية تبعث في نفوس ذوي الشهداء العزة والشموخ ، والاحساس بالفخر بتضحيات شهدائهم البطولية ، التي رسموا بها دروب النصر ، في حرب التحرير ضد المستعمر البريطاني ، ورفضا لوحدة الضم والإلحاق ، ودفاعا عن الجنوب في مواجهة قوى الإرهاب .

وفي كلمتة ايضا تحدث مدير عام دارسعد إن الاحتفاء بالذكرى الاكتوبرية والنوفمبرية ، يجدد فينا العزم والقوة للمضي قدما والسير على نهج الشهداء والمناضلين ، نحو إستكمال أهداف شعبنا في التحرر والاستقلال وإقامة الدولة الجنوبية الاتحادية.

وقد تنوعت فقرات الحفل بين فقرات فنية شملت قصائد شعرية، واغاني ورقصات شعبية، وأناشيد وطنية ، شارك فيها عدد من الفرق والمواهب الطلابية .

حيث جسدت الفقرات الفنية التي قدمت خلال الاحتفال بالملحمة البطولية التي انطلقت في ال 14 من أكتوبر عام 1963م ، حتى توجت بتحقيق إرادة شعب الجنوب ونيل حريته واستقلاله الوطني في الـ 30 من نوفمبر المجيد عام 1967م.

إلى الأعلى