محليات

إدارة المرأة بانتقالي الضالع تفتتح فصل محو الأمية بمديرية جحاف

تواصل ادارة المرأة والطفل في المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع ولليوم الثالث على التوالي افتتاح وتدشين الدراسة في فصول محو الأمية على مستوى مديريات المحافظة.

ودشنت عصر اليوم في مديرية جحاف كلاً من جليلة علي قاسم مدير إدارة المرأة وسيناء محمد حسين نائب مدير الإدارة بالهيئة التنفيذية لانتقالي المحافظة وبمعية مدير الإدارة في جحاف رشة احمد محمد ، افتتاح الفصل الخاص بمحو الأمية بالمديرية.

وخلال التدشين أوضحت جليلة علي أهمية افتتاح هذه الفصول في مختلف مديريات الضالع وعلى مستوى الجنوب بشكل عام معتبرة ذلك دليلاً على اهتمام الرئيس القائد عيدروس الزبيدي وقيادة المجلس الانتقالي بالتعليم وحرصهم على التقليل من نسبة الأمية في أوساط مختلف شرائح المجتمع الجنوبي.

كما أشارت سيناء محمد إلى ضرورة تكاتف جهود الجميع في سبيل التصدي لسياسة التجهيل التي مورست على شعبنا طيلة العقود الماضية ، مؤكدة أن أهمية افتتاح فصول محو الأمية في مختلف ربوع الجنوب سيسهم في مساعدة الغير متعلمين وبالذات من النساء ممن حرموا من التعليم ولا يجيدون القراءة والكتابة على تسيير شؤون حياتهم ومقدرتهم على الارتقاء بقدراتهم العلمية نحو الأفضل.

يذكر أن إدارة المرأة والطفل بانتقالي محافظة الضالع قد بدأت قبل أيام تدشين وافتتاح فصول محو الأمية ضمن الأنشطة الدورية للإدارة حيث يبلغ عدد الفصول بالمحافظة ستة فصول ووزعت على مختلف المديريات وبمعدل فصل واحد في كل مديرية وفصلين في مديرية الضالع.

إلى الأعلى