محليات

العون المباشر تنفذ مخيم عونكم نور في عدن

شرعت العون المباشر مكتب اليمن، في تنفيذ مخيم عونكم نور لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات بتمويل حملة 29 رمضان 1443هـ ، في مديريتي المعلا، والشيخ عثمان بمحافظة عدن.

وقال مدير مكتب العون المباشر في اليمن، الأستاذ علي بطيط، إن مخيمات عونكم نور تهدف إلى استدامة تقديم خدمات التشخيص والعلاج والجراحة لمن يحتاجون إليها في أنحاء اليمن.

من جهته قال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر الدكتور فريد الدهمشي، من المقرر أن يُجري المخيم فحوصات مخبرية لـ (٣٤٠) حالة والمعاينات لـ (1000) حالة يومي 15 و 16 أكتوبر في المجمع الصحي بمديرية المعلا، ويوم 17 أكتوبر في مستوصف العين التخصصي بمديرية الشيخ عثمان.

وأضاف أنه سيتم في الفترة من 18 ـ 20 أكتوبر إجراء (300) عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بتقنية الفاكو في مستوصف العين التخصصي، وكذلك صرف أدوية لـ (300) من مرضى العيون، ونظارات طبية وشمسية لـ (300) مريض، والتوعية والتثقيف بأمراض العيون لعدد (500) شخص.

وأكد الدهمشي أن المخيم بالكامل مجاناً 100% وتنفذه مؤسسة العيون الطبية بإشراف العون المباشر مكتب اليمن.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة عن طريق مراكز اجتماعية قريبة من المستفيد بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.

ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي

إلى الأعلى