اراء وكتاب

النخبة الحضرمية أعادت الإعتزاز والفخر

كتب/ سالم علي بامخرمة

النخبة الحضرمية مكسب لم يكن ليتم لولا ظروف سياسية معينة، هذا المكسب أعاد للحضارم الإعتزاز والفخر وذكرهم بأيام خوالي كانت لهم فيه صولات وجولات ومعارك وفتوحات .. طارت بأحلام الزيديين حينما غزو حضرموت وعاثوا في الأرض فسادا .. ولم يكتف الحد عند روح الدفاع بل امتدت إلى الهجوم فدخل الحضارم صنعاء غازين وادخلوها ضمن دولتهم في عهد الأمير طالب الحق .. كما وفتحت قوات النخبة الحضرمية الباب على مصراعيه للتجنيد الذي حرم الحضارم منه لسنوات عديدة .

ومع ايجابياته إلا أنه كان ولايزال يشكل قلق للكثيرين الذي يحلمون بالسيطرة على ثروات حضرموت واعادتها لبيت الطاعة .. حلم إبليس بالجنة .

النخبة في حالتها الحالية ليست حالة نموذجية لكن نتمنى وبجهود المخلصين والأشقاء أن ترتقي قوات النخبة الحضرمية حتى تصل للهدف المنشود والمستوى المتقدم ومن هنا أتوجه بعدد من الرسائل ..

أولاها للأخوة في قيادة التحالف العربي ..
نتمنى منكم الإستمرار وتحسين الدعم لقوات النخبة الحضرمية ماديا ولوجستيا ، حتى لاتتركوا فرصة للمتربصين، فهذا عشمنا فيكم في استكمال ما بدأتموه ولاتكونوا كالتي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثا ..

ثانيا لمحافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي وقيادة قوات النخبة الحضرمية ..عليكم السعي الحثيث لإقامة الدورات التدريبية بشكل دوري ومستمر وفق استراتيجية عسكرية تسعى لرفع الخبرة القتالية لدى الأفراد وتمكينهم من استخدام أكبر عدد من الأسلحة النوعية والمتطورة الحديثة .. كذا تنفيذ الدورات العلمية التي ترفع من وعي الجنود وخبراتهم الإدارية والثقافية وتفعيل دائرة التوجيه المعنوي وبث العقيدة الوطنية والولاء لهذه الأرض فهم حماتها ورجالها الأبطال الذين بعون الله ثم بسواعدهم ستكسر كل يد تطال حقوقنا وكرامتنا .. واعلموا أن التاريخ لن يرحمكم إن تكاسلتم عن ذلك وتخليتم .. كما ننبهكم على ضرورة متابعة استقرار صرف الإستحقاقات المالية للأفراد فهي بعون الله سندا لأهاليهم يصبرهم على فراق أبنائهم ويعينهم على مصائب الدهر وشدته .

وأخيرا وليس آخرا نصيحتي لأفراد النخبة الحضرمية .. أنتم فخرنا ومصدر اعتزازنا تعاضدوا وكونوا كالجسد الواحد .. ابتعدوا عن الأصوات النشاز التي تحاول بث الضغينة فيما بينكم فتنشر العصبيات القبلية أو المناطقية واعلموا أن حضرموت مقبلة على مخاض صعب وقرارات مصيرية أنتم أس المرحلة وأساسها وبكم سيعاد رسم حدود حضرموت ليس بعيدا عن الدولة الجنوبية الفيدرالية .

إلى الأعلى