محليات

اجتماعٌ برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي يقف أمام أسباب إرتفاع أسعار الأسماك بالسوق المحلي

نداء حضرموت – المكلا

ترأس أمين عام المجلس المحلي بحضرموت صالح عبود العمقي، اليوم بالمكلا، لقاءً بالمختصين بالشأن السمكي، لمناقشة أسباب ارتفاع أسعار الأسماك في السوق المحلي، تجاوباً مع شكاوى المواطنين بهذا الخصوص.

ضم اللقاء، قيادة السلطة المحلية بمديرية مدينة المكلا، الهيئة العامة للمصائد السمكية بالبحر العربي، مكتبي وزارتي الشؤون الاجتماعية والعمل، والشؤون القانونية، رؤساء الجمعيات السمكية، واتحاد الصيادين.

وقف اللقاء، أمام أبرز أسباب ارتفاع الأسعار ، ومناقشة الحلول والمعالجات، بهدف التخفيف من معاناة المواطنين جراء هذه الارتفاعات.

وأكد الأمين العام للمجلس المحلي صالح عبود العمقي، حرص السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة الأستاذ مبخوت بن ماضي، لمعالجة الأزمة بما يضمن وفرة تواجد الأسماك وقدرة المواطنين على شرائها، من خلال ضبط أسعارها ومراقبة آلية توزيعها على الأسواق المحلية، بما يضمن الإكتفاء الذاتي للسوق المحلي.

خرج اللقاء بعدد من التوصيات التي سيتم العمل بها خلال الأيام المقبلة أبرزها ضبط الكميات المصدرة للخارج بهدف تحقيق الإكتفاء الذاتي للسوق المحلي، وشراء كميات من الأسماك وبيعها للمواطنين، والعمل على إنشاء ثلاجات لحفظ كميات من الأسماك، لتعزيز حاجة السوق من الأصناف المختلفة بما يضمن عدم حدوث أزمة مستقبلاً في هذا الجانب.

إلى الأعلى