اخبار عربية ودولية

32 عاما حرمتهم حقوقهم في الترقية العسكرية خريجو الاكاديمية البحرية في روسيا الاتحادية يحتجون أمام معاشق

نداء حضرموت-خاص

نفذ اليوم أكثر من 150 عسكريا من منتسبي القوات البحرية والدفاع الساحلي من خريجي الاكاديمية البحرية العسكرية في الاتحاد السوفيتي – سابقا – روسيا الاتحادية حاليا.

 نفذوا وقفة احتجاجية أمام بوابة معاشيق ..ناشدوا خلالها رئيس المجلس الرئاسي الدكتور رشاد العليمي انصافهم في قضيتهم التي بدأت منذ تخرجهم غداة قيام الوحدة في العام   1990 اي قبل أكثر من ثلاثين عاما  لم يتم ترقيتهم حينها كما هو مفترض ومتعارف عليه قانونيا

وقال الخريجون المحتجون أنهم تحصلوا على قرار لترقيتهم إلى ملازم ثاني بقرار رئاسي رقم 5 في العام 1993 هم و زملائهم الذين المبتعثين من صنعاء قبل الوحدة و المنتمين إلى نفس الدفعة والاكاديمية..ولكن القرار اصطدم بسياسة التمييزية الشطرية للسنوات التي اعقبت الوحدة ولم تتم ترقيتهم في حين تم ترقية زملاؤهم الذين تخرجوا بنفس الدفعة.. واضاف المحتجون..

وبعد خلع عفاش استانفنا متابعاتنا عند الرئيس السابق عبدربه منصور الذي أمر بتشكيل لجنة اوصت بترقيتهم إلى رتبة رائد لكن المماطلة و للتسويف اخرت وصول التوصية إلى مكتبه  للتوقيع على التوصية ..ومع ذلك استمرينا بالمتابعة مجددا  حصلنا مجددا على قرار ترقية لايزال عند مدير مكتب وزير الدفاع السابق .

و قال المحتجون بأن ال32 عاما التي حرموا خلالها من حقوقهم القانونية حرمت أيضا الوطن من خبراتهم العلمية والميدانية..الأمر الذي يتعين على مجلس القيادة الرئاسي من انصافهم و اصدار قرار بترقيتهم اسوة بزملائهم في قاعدة الحديدة الذين تخرجوا معهم من نفس الاكاديمية والذي وصلت رتبهم الان إلى عقيد ركن بحري بل وبعضهم من وصل الى رتبة عميد ركن بحري و انهاء سنوات معاناتهم التي تعدت ال30 عاما و التي كانت عنوان صارخ لسياسة عفاش التمييزية الشطرية منذ بداية الوحدة المشؤومة و ما ترتب عليها من استمرار للفساد الاداري والمالي الذي ينخر المؤسسة العسكرية و الدولة عموما.

إلى الأعلى