اخبار عربية ودولية

عدن.. تنظيم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للسكان

نداء حضرموت-خاص

نظم المجلس الوطني للسكان بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للسكان تحت شعار (عالم يسكنه 8 مليار نسمة ..نحو مستقبل مرن للجميع باغتنام الفرص وضمان صون الحقوق وإتاحة الخيارات للجميع).

وأكد وزير الصحة العامة والسكان نائب رئيس المجلس الوطني للسكان الدكتور قاسم بحيبح، على اهمية الموائمة بين النمو السكاني والاقتصاد واستيعاب الطاقات الملبية لاحتياجات سوق العمل حتى لا يتحول هذا النمو السكاني إلى كارثة تهدد البلاد ..مستعرضاً التحديات التي تواجه القطاع الصحي في الوقت الراهن..مشدداً على ضرورة تفعيل عمل المجلس واعطاءه الدور الأكبر لتنفيذ استراتيجياته.

من جانبه أشار الأمين العام للمجلس الوطني للسكان عميد معهد الدكتور امين ناشر العالي للعلوم الصحية الدكتور نحيب الحميقاني، إلى أنه وبحلول منتصف نوفمبر المقبل سيغدو سكان العالم 8 مليارات نسمة مما يعني علامة فارقة ونداء واضح للانسانية للعمل على إيجاد حلول فعلية للتحديات التي سيواجهها..لافتاً الى أن الإنسان هو محور التنمية وغايتها.

وتطرق ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان لدى بلادنا نستور اوهانجي، الى الاهداف والغايات المختلفة لصندوق الأمم المتحدة والسعي الدؤوب لترجمة شعار العام الحالي إلى واقع ملموس

إلى الأعلى