اخبار عربية ودولية

انعقاد اللقاء التشاوري الأول مع منظمات المجتمع المدني في البريقة

نداء حضرموت-خاص

عقدت السلطة المحلية بمديرية البريقة اللقاء التشاوري الأول مع رؤساء وممثلي منظمات المجتمع المدني واللجان الشعبية العاملة في عموم مناطق المديرية لمناقشة مختلف القضايا المتعلقة بسير العمل الإنساني والتنموي وما صاحبه من اختلالات وعراقيل  خلال الفترة الماضبة  .

وخلال اللقاء أكد مدير عام المديرية د. صلاح الشوبجي حرص السلطة المحلية على تعزيز العلاقة مع كافة منظمات المجتمع المدني باعتبارها شريك أساسي وفاعل للسلطة المحلية في مختلف الأنشطة والمشاريع التنموية والخدمية والتوعوية لافتا إلى أن السلطة المحلية ستقدم كافة الدعم والتسهيلات لعمل   منظمات المجمتع المدني وأنها  لن تتهاون مع كل من يحاول التحريض ضدها أو عرقلة عملها مهما كانت المبررات مشيرا إلى الدور الريادي لتلك المنظمات في التخفيف من معاناة المواطنين في المجالات الإغاثية والحد من الفقر والأزمات الخانقة التي تعاني منها المديرية في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد .منوها إلى أن  السلطة المحلية ستولي جل اهتماها بمنظمات المجتمع المدني العاملة بنشاط دائم وستتابع عن قرب كل التحديات التي تعترض مسار عملها .

من جانبها شددت مديرة مكتب الشؤون الاجتماعية بمديرية البريقة أمينة الهاشلي شددت على  ضرورة  تفعيل آليات التنسيق المشترك بين المنظمات العاملة واللجان الشعبية من جهة ومكتب الشؤون الاجتماعية  واستيفاء كافة إجراءات تراخيص مزاولة النشاط  ورفع تقارير دورية عن سير الأنشطة والصعوبات التي تتخلل العمل حتى يتسنى لمكتب الشؤون والسلطة المحلية خلق بيئة عمل مناسبة لنشاطها .

وخلال اللقاء التشاوري الأول الذي اتسم بالشفافية والوضوح  استمعت السلطة المحلية لمداخلات المشاركين وجملة  الهموم  والقضايا والتحديات  المصاحبة لظروف العمل والمطالب العاجلة التي من شأنها تصحيح مسار العمل المشترك بين المنظمات والسلطة المحلية.

وفي ختام اللقاء الذي خرج بحزمة قرارات عاجلة  اتخذتها السلطة المحلية تم طرح مجموعة من التوصيات التي من شأنها رفع مستوى العمل الثنائي المشترك .

إلى الأعلى