اخبار عربية ودولية

لحج.. ندوة نقاشية بمنسقية الانتقالي بكلية طورالباحة حول ظاهرة التمزق الاجتماعي

نداء حضرموت-خاص

عقدت اليوم السبت منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بكلية التربية بطورالباحة ندوة حول اضرار التمزق الاجتماعي وماخلفه الاحتلال في هذا الجانب.

وقال الدكتور خالد سعيد الشعبي رئيس منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بكلية التربية طورالباحة أن الندوة ناقشت ظاهرة التمزق الاجتماعي في أوساط المجتمع الجنوبي وآثارها السلبية التي خلقت بؤرة من تعميق الصراع بين فئات المجتمع .

وأضاف أن الندوة تطرقت أيضاً لاسباب تزايد هذه الظاهرة السيئة كتجدد الثأرات القبلية النعرات والتطرف والغلو والفكر التكفيري وانتشار المخدرات وغيرها من الظواهر السيئة الدخيلة على مجتمعنا الجنوبي .

وأشار الشعبي أن مسؤولية مكافحة الظاهرة تبدأ بنشر التوعية بين طلاب وطالبات المدرسة ثم الجامعة والمسجد واهمية تبادل الآراء والافكار التي تساهم في محاربة تفشي الظاهرة لخلق بيئة للتماسك المجتمعي والتعايش السلمي بين أوساط المجتمعات المحلية سواءً في مناطق الصبيحة أو في وطننا الجنوبي بشكل عام.

ونوه الشعبي للدور الكبير للأكاديميين وخطباء المساجد والاعلاميين والمثقفين والنشطاء والقيادات المجتمعية بما فيها قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي بمناطق الصبيحة في التعاون والتعاضد وتنسيق والجهود بين قيادات المجلس الانتقالي والسلطات المحلية لزرع الثقة بين أبناء المجتمع الجنوبي الواحد من المهرة شرقاً وحتى باب المندب غرباً . حد تعبيره.

وهذا وتم بالندوة مناقشة اطروحتين الأولى قدمها الدكتور عدنان علي صلاح نائب عميد كلية التربية طورالباحة ، الأخرى من الدكتور محمد احمد تناولت في مجملها أسباب وآثار الظاهرة ووضع الحلول المناسبة للقضاء على تفشي الظواهر السيئة الدخيلة على المجتمع الصبيحي أو في الوطن الجنوبي بشكل عام ، وتخلل الندوة العديد من المداخلات من المشاركين.

حضر الندوة  دكاترة الكلية وهم  د. عدنان علي صلاح، د. محمد أحمد محمد ، د. صالح سعيد صالح ،د. عصام محمدقاسم. د.سامي عبدالرشيد ، محمد حميد رئيس الدائرة السياسية للانتقالي طورالباحة وعدد من القيادات بانتقالي طورالباحة، وعدد من القيادات النسوية لمنسقية المجلس الانتقالي بالكلية،

إلى الأعلى