اخبار عربية ودولية

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة : منتدى المرأه الجنوبية يقيم فعالية نسوية في مدينة ليفربول البريطانية

نداء حضرموت – ليفربول – نصر العيسائي

برعاية من مكتب بريطانيا بالإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، أقام منتدى المرأة الجنوبية فعالية نسوية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة يوم السبت ١٤ مارس ٢٠٢٠م في مدينة ليفربول البريطانية حضرها عدداً من النساء الجنوبيات في بريطانيا.

بدأت الفعالية بالنشيد الوطني الجنوبي، ثم حفلاً خطابياً، حيث قدمت الحفل الخطابي للفعالية الناشطة الجنوبية هبه مكركر عضو منتدى المرأة الجنوبية في مدينة ليفربول، أفتتح بكلمة ترحيبية من رئيسة المنتدى في ليفربول الناشطة الجنوبية ياسمين الوالي التي تحدثت عن دور المرأة في العمل في مختلف المجالات الاجتماعية والسياسية وتحمل مسئولياتها في جميع المجالات، مؤكدة على حرص المجلس الانتقالي الجنوبي على الاهتمام و دعم المرأة في جميع جوانب الحياة الاجتماعيالاجتماعية و الاقتصادية و السياسية و السعي الحثيث نحو اكتسابها جميع حقوقها و المشاركه مع اخيها الرجل في بناء مجتمعها و دولتها الجنوبيه المستقبليه الحديثه التي نسعى جاهدين لتكون كافلة لكافة الحقوق و الحريات لكل فئات المجتمع الجنوبي.

وأشارت الناشطة الجنوبية ياسمين الوالي الى ان افتتاح منتدى المرأة الجنوبية في بريطانيا جاء لدعم دور المرأه الفعال لما سيقدمه من دعم للكادر النسوي الجنوبي في تمثيل قضيه شعبهم و أعطاء المرأه الجنوبيه المكانة التي تستحقها و التاهيل اللازم للنشاط في جميع نواحي الحياة لا سيما العمل السياسي و صناعه القرار في داخل الوطن و الخارج.


كما القت الناشطة الجنوبية ايمان عامر بكلمة تحدثت فيها عن أسباب الاحتفال بعيد المرأة وأهميته دورها في المجتمع وقدرتها على تغير المجتمع الى الأفضل ودعم ابنائنا لصنع جيل قادر على بناء الدولة الجنوبية الحديثه.
تخلل الفعالية عرض أفلام وثائقية عن الجنوب وتوزيع شهادات تكريم لعدد من الكوادر النسائية التي خدمة الجنوب في الداخل والخارج.


وفي نهاية الفعالية تم إعلان الهيئة الإدارية لمنتدى المرأة الجنوبية في مدينة ليفربول، برئاسة الناشطة ياسمين الوالي وعضوية كل من الناشطة هبه مكركر والناشطة ايمان احمد صالح والناشطة فاطمه علي مثنى.

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إلى الأعلى